كشفت شركة لتحليل أسواق ألعاب الفيديو أن نحو نصف البشرية يمارسون نوعاً من ألعاب الفيديو، وهو ما يظهر آفاقاً واعدة أمام هذا القطاع الرقمي.
وهو رقم ضخم يشير إلى الشهرة المتزايدة لهذه الصناعة التي يتوقع أن تفوق قيمتها نصف تريليون دولار بحلول عام 2027.
في المنحى نفسه، يؤكد هذا الرقم أن ألعاب الفيديو باتت أكثر من أي وقت مضى جزءاً لا يتجزأ من حياتنا كبشر.
لكن شركة تحليل الأسواق تقول إن 370 مليون لاعب فقط يمثلون القاعدة الحقيقية لصناعة ألعاب الفيديو.
أي إن هؤلاء يملكون أجهزة للألعاب مثل الكمبيوتر الشخصي والبلاي ستيشن وإكس بوكس وغيرها، وينفقون أموالاً باستمرار على شراء ألعاب الفيديو.
أما العدد الأكبر من اللاعبين فيمارسون ألعاب الفيديو على هواتفهم المحمولة، وبالتالي أمام شركات الألعاب فرصة لدفع هؤلاء لشراء أجهزة منزلية للألعاب.
فرصة يرى الخبراء أنها ستدرّ أرباحاً بمليارات الدولارات حال نجاحها لتضخ في سوق صناعة ألعاب الفيديو الذي تبلغ قيمته مئات ملايين الدولارات سنوياً.