عربي ودولي

تحسباً لهجمات.. إسرائيل تمدد فرض قيود على المجال الجوي في الشمال

| وكالات

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الأحد، أنّه جرى أول من أمس السبت تمديد القيود المفروضة على المجال الجوي قرب الحدود اللبنانية لمدة 24 ساعة.
وبحسب قناة «كان» الإسرائيلية، فإنّ ذلك يعني أنّه ممنوع على الطيارين المدنيين الطيران من مسافة تقل عن 6 كيلومترات من الحدود.
وأشارت القناة إلى أنّ طائرات رش المبيدات مُنحت خيار الطيران في المنطقة على ارتفاع منخفض فقط، لافتةً إلى أنّ القيود المشابهة التي كانت مفروضة على حدود سورية وغزة انتهت.
وفي سياقٍ متصل، ذكرت «القناة 13» أنّ الانتشار الواسع لمنظومة القبة الحديدية سيستمر إلى ما بعد يوم «عيد الاستقلال».
وقبل أيام، كشف الإعلام الإسرائيلي عن حالة تأهب في المؤسسة الأمنية للاحتلال، ونشر بطاريات قبة حديدية إضافية، خوفاً من إطلاق صواريخ ومسيّرات بمناسبة يوم القدس العالمي.
وازداد الضغط على حكومة الاحتلال بزعامة بنيامين نتنياهو بعد تصاعد وتيرة هجمات المقاومة الفلسطينية ضد الكيان، في القدس المحتلة والضفة الغربية ومناطق الأراضي المحتلة عام 1948، والتي شهدت تزايداً كبيراً في وتيرة العمليات ونوعيتها، وأصبحت تشكل عامل قلق كبيراً لحكومة الاحتلال وأجهزته الأمنية والعسكرية.
وأُضيف إلى ذلك، في الأسابيع الأخيرة، على نحوٍ خاص، تزايد الهجمات الصاروخية على إسرائيل، رداً على اقتحامات المستوطنين للأقصى.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن