سورية

الاحتلال الأميركي يواصل سرقة مئات الأطنان من النفط … الجيش يشتبك مع «النصرة» بريف إدلب.. و32 شهيداً من عمال جمع الكمأة برصاص داعش

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق – الوطن – وكالات

أدمى الجيش العربي السوري أمس مسلحي تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي خلال اشتباكات في ريف إدلب، واستهدف مواقعهم في سهل الغاب وريف إدلب الجنوبي، على حين قضى نحو 32 عاملاً من عمال جمع الكمأة في بادية سلمية الشرقية برصاص مسلحي تنظيم داعش الإرهابي.

جاء ذلك بينما واصل الاحتلال الأميركي نهبه موارد وثروات السوريين في المناطق التي يحتلها، بالتعاون مع ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية – قسد» المرتبطة به، حيث سرقت قواته خلال الساعات الماضية مئات الأطنان من النفط السوري من حقول الجزيرة.

وفي التفاصيل، أكد مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن وحدات الجيش العاملة بريف إدلب، اشتبكت صباح أمس مع مجموعات إرهابية من «النصرة» وحلفائه، بمحوري البارة والدانا وهو ما أسفر عن مقتل العديد من الإرهابيين وإصابة آخرين.

وأوضح أن الجيش دك بالمدفعية الثقيلة والصواريخ نقاط تمركز للإرهابيين، في الفطيرة والبارة وسفوهن وفليفل وكنصفرة بمنطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، بينما دكت الوحدات العاملة بريف حماة الشمالي الغربي، مواقعهم في سهل الغاب الشمالي الغربي.

وأكد أن استهداف الجيش المدفعي والصاروخي للإرهابيين، كبدهم خسائر فادحة بالأفراد والعتاد، مشيراً إلى أن ذلك الاستهداف كان رداً على خرقهم اتفاق وقف إطلاق النار بمنطقة «خفض التصعيد»، وتكثيف اعتداءاتهم على نقاط عسكرية بمحاور ريفي إدلب الشرقي والجنوبي.

شرقا، ذكر مصدر ميداني لـ«الوطن» أن تنظيم داعش قتل أمس بالرصاص المباشر نحو 32 عاملاً من عمال جمع الكمأة في منطقة دويزين بناحية عقيربات ببادية سلمية الشرقية بريف حماة.

من جانبه، بيَّنَ مدير مشفى الشهيد اللواء قيس أحمد حبيب الوطني في سلمية، أسامة ملحم لـ«الوطن»، أن سيارات الإسعاف نقلت حتى ساعة إعداد هذه المادة عصر أمس جثامين نحو 26 شهيداً.

وذكر المصدر الميداني، أن الجيش يلاحق خلايا داعش، ويكثف عملياته البرية ضدها في مختلف القطاعات ببادية حماة وحمص ودير الزور.

من جهة ثانية، ذكرت مصادر محلية من ريف اليعربية وفق وكالة «سانا»، أن رتلاً لقوات الاحتلال الأميركي مؤلفاً من 44 صهريجاً معبأ بالنفط المسروق من حقول الجزيرة خرجت عبر معبر المحمودية غير الشرعي متوجهة إلى قواعد الاحتلال في شمال العراق.

في سياق آخر، وحسب مصادر إعلامية معارضة، اعتقلت «قسد» بمساندة من قوات ما يسمى «التحالف الدولي» المزعوم، قياديا بتنظيم داعش في بلدة الدحلة بريف دير الزور الشمالي، بينما نشرت وكالة «أعماق» المقربة من داعش، بياناً ذكرت فيه، أن مسلحي التنظيم استهدفوا نقطة تفتيش لـ«قسد» عند مدخل بلدة الصور بريف دير الزور الشمالي، ما أسفر عن إصابة مسلح منها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن