سورية

الاحتلال الأميركي سير دورية مع «قسد» شرق دير الزور … الجيش يستهدف بضربات مركزة مواقع «النصرة» في جبل الزاوية وسهل الغاب

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق - الوطن- وكالات

وجه الجيش العربي السوري ضربات مركزة لمواقع تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي رداً على مواصلة اعتداءاته وخروقاته لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد، على حين فرضت وحداته الهدوء الحذر في قطاعات البادية الشرقية، وعلى حين سيرت القوات الروسية دورية مشتركة مع الاحتلال التركي في ريف عين العرب شمال شرق حلب.

وفي التفاصيل، أكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة في قطاع ريف حماة من منطقة «خفض التصعيد» استهدفت بمدفعيتها الثقيلة صباح أمس، مواقع لـ«النصرة» في قرية الزيارة وبمحاور التماس بسهل الغاب الشمالي الغربي، بينما دكت الوحدات العاملة بريف إدلب بالمدفعية الثقيلة مواقع للإرهابيين في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح المصدر أن مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة»، كانت اعتدت فجر أمس على نقاط عسكرية في قطاعات منطقة «خفض التصعيد»، فكان لابد للجيش من أن يرد على اعتداءاتها بالنيران المناسبة.

وفي البادية بيَّن مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن وحدات الجيش تعمل على تمشيط بادية حماة من خلايا تنظيم داعش الإرهابي، موضحاً أن الهدوء الحذر وشبه التام كان سيد الموقف حتى ساعة إعداد هذا الخبر مساء أمس في مختلف قطاعات البادية الشرقية.

من جهة ثانية، ذكرت وكالة «نورث برس» الكردية أن الشرطة العسكرية الروسية، سيّرت أمس، دورية مشتركة مع قوات الاحتلال التركية في ريف عين العرب الشرقي، وهي الدورية رقم 134 بين الجانبين في المنطقة منذ الاتفاق الروسي – التركي بشأن وقف إطلاق النار في شمال شرق سورية.

في المقابل، سيّرت قوات ما يسمى «التحالف الدولي» الذي تقود أميركا بزعم محاربة الإرهاب دورية استطلاعية عسكرية، مؤلفة من 4 دبابات برفقة عربة لميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» ومدرعتين، انطلقت من حقل العمر النفطي باتجاه بلدة الحوايج وصولاً إلى بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، لرصد ومتابعة التحركات في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن