رياضة

مشرف سلة الأهلي لـ«الوطن»: نسعى للعمل على إستراتيجية وهدفنا المحافظة على لقب الدوري

| مهند الحسني

حققت سلة نادي أهلي حلب الموسم الماضي لقب بطولة الدوري عن جدارة واستحقاق، وقدم الفريق حينها مستويات جيدة وكان في قمة بهائه أداء ونتيجة، لكن مستوى الفريق شهد تراجعاً مخيفاً ابتداء من خسارته نهائي كأس الجمهورية أمام الوحدة ومروراً بأدائه ونتائجه في بطولة الأندية العربية وانتهاء بنتائجه بدوري وصل، ويبدو أن هذه النتائج المخيبة للآمال لم تأت من عبث وإنما جاءت نتيجة العديد من الظروف الإدارية والمادية التي ساهمت في تراجع الفريق، لكن القائمين على اللعبة يبذلون قصارى جهدهم في سبيل إعادة الفريق للواجهة مجدداً وكانت أولى خطواتهم التعاقد مع المدرب اللبناني غسان سركيس الذي بدت لمساته تتضح على أداء الفريق فردياً وجماعياً ما يبشر بمرحلة مشرقة للفريق على الصعيد المحلي على أقل تقدير.

«الوطن» التقت مشرف اللعبة وعرابها الكابتن فراس المصري وأجرت معه الحوار التالي:

• ما رأيك بنتائج الفريق هذا الموسم وخاصة أنه يضم نخبة من اللاعبين المتميزين؟

نتائجنا جيدة ففي جعبتنا ثمانية انتصارات وخسارة واحدة أمام الجلاء، ونسعى لإنهاء مرحلة الذهاب بنفس الوتيرة من الانتصارات، الفريق جيد ومازال لديه الكثير ليقدمه في المباريات القادمة.

• ما سبب التفاوت بالمستوى الفني للفريق من مباراة لأخرى؟

تفاوت مستوى الفريق يعود إلى أنه عندما يلعب مع فريق كبير فإن مستواه يرتفع ويتصاعد والعكس صحيح تماماً عندما يلعب مع فريق أقل منه من حيث المستوى الفني بأن مستواه يتراجع وهذا شيء طبيعي.

• ماذا تتوقع من نتائج لسلة الأهلي رغم المنافسة القوية هذا الموسم؟

نحن هدفنا المحافظة على لقب بطولة الدوري التي حققناها الموسم الفائت، والوصول لهذا اللقب يحتاج إلى بذل جهود كبيرة واللعب بجدية وتصميم كبيرين على تحقيق هذا الهدف، ويبقى أملنا بالله وبهمة اللاعبين، إضافة للاعب الأجنبي الذي سيكون بمنزلة رمانة ميزان الفريق وعقله المفكر.

• هل تعملون ضمن إستراتيجية للمواسم القادمة؟

للأسف لم نعمل على أي إستراتيجية هذا الموسم بسبب الأزمة المالية التي تعصف بالنادي، وهذا الشيء غير صحيح لكننا نسعى لوضع إستراتيجية عمل صحيحة لجميع فرق النادي في حال تحسنت أوضاع النادي المادية في المرحلة القادمة.

• متى ستعتمد سلة الأهلي على أبنائها بعيداً عن التعاقدات الخارجية؟

لدينا جيل جيد من اللاعبين الذين باتوا من أبناء النادي أمثال اللاعبين(أنطوني بكر، جميل صدير، توفيق صالح) وغيرهم كثر ولدينا مجموعة جيدة من اللاعبين الشبان الجيدين، لكن لدينا شح في لاعبي الفئات العمرية ونعمل على تأهيل جيل جديد للمرحلة المقبلة.

• ما سبب عدم توفقكم في اختيار اللاعب الأجنبي المناسب للفريق منذ أشهر؟

يبقى موضوع التعاقد مع اللاعب الأجنبي له خصوصية معينة وخاصة أنه يتعلق بمسألة إيجاد اللاعب الجيد من عدمه، ومع ذلك نحاول قدر الإمكان البحث عن لاعب يتمكن من إضافة قوة هجومية للفريق لا أن يكون عبئاً عليه، إضافة إلى أن التعاقد مع لاعب من مستوى عال يحتاج إلى ميزانية كبيرة، فعندما تعاقدنا مع اللاعب الجزائري محمد الحرات تطلب منا الأمر توافر الكثير من الأموال، لكننا كسبنا لاعباً تمكن من حمل الفريق حينها.

• هل ستشاركون في دوري وصل في نسخته الثانية؟

لم تكن مشاركتنا بدوري وصل في نسخته الأولى موفقة على صعيد المستوى الفني والنتائج، وقد شهد الفريق العديد من الظروف الصعبة ساهمت في تراجع نتائجه، لكن الوقت مازال مبكراً على موضوع مشاركتنا القادمة، وهذا يتعلق بنتائجنا هذا الموسم على الصعيد المحلي، ومدى جاهزية الفريق لأن جميع لاعبينا تنتهي عقودهم هذا الموسم.

• من الفريق الأقرب للظفر بلقب بطولة الدوري؟

هذا الموسم ستكون المنافسة على أشدها بعد دخول فرق جديدة على خط المنافسة على اللقب، وجميع هذه الفرق استعدت جيداً ودعمت صفوفها بأفضل اللاعبين المحليين والأجانب، وحظوظها شبه متساوية، نحن لدينا الكثير لنقدمه هذا الموسم وهدفنا بطولة الدوري مع احترامي لجميع الأندية المنافسة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن