سورية

الاحتلال التركي صعّد اعتداءاته على قرى في عين عيسى وطريق «M4» … مدفعية الجيش تستهدف «النصرة» في سهل الغاب وجبل الزاوية

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق- الوطن- وكالات

على حين واصل الجيش العربي السوري رده على خروقات تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد، صعد الاحتلال التركي من اعتداءاته على قرى بناحية عين عيسى والطريق الدولي «M4» بريف الرقة الشمالي.

وفي التفاصيل، أكد مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن وحدات الجيش العاملة بقطاع ريف حماة الشمالي الغربي من منطقة «خفض التصعيد»، دكت بالمدفعية الثقيلة أمس مواقع لـ « النصرة «الإرهابي، في محاور التماس بسهل الغاب الشمالي الغربي، في حين دكت الوحدات العاملة بريف إدلب بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، مواقع للإرهابيين في البارة والفطيرة وكفرعويد وسفوهن وكنصفرة وبينين والرويحة، بمنطقة جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي.

وأوضح المصدر أن ضربات الجيش المدفعية والصاروخية لمواقع تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه، جاءت رداً على اعتداء مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات « الفتح المبين»، فجر أمس على نقاط عسكرية بريفي إدلب الجنوبي والشرقي.

وفي البادية الشرقية، واصلت وحدات الجيش عملياتها البرية في تمشيط قطاعاتها من خلايا تنظيم داعش الإرهابي.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن عمليات الجيش تركزت أمس في باديتي حمص الشرقية ودير الزور الغربية، لتطهير قطاعات فيهما من الدواعش.

في المقابل، قصفت قوات الاحتلال التركي والفصائل الموالية لها، بالمدفعية الثقيلة، مواقع لـميليشيات «قوات سورية الديمقراطية -قسد» في محيط قرية صيدا والطريق الدولي«M4» بريف عين عيسى شمالي الرقة، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية، وذلك وفق ما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.

بدورها ذكرت وكالة «هاوار» الكردية أن قصف الاحتلال التركي طال أيضاً قريتي جهبل وطيبة شرق ناحية عين عيسى إضافة إلى الطريق الدولي «M4».

في الأثناء، أغلقت القوات الروسية معبراً يستخدم للتهريب من مسلحي «قسد» بين بلدة جديد عكيدات الخاضعة لسيطرة الميليشيات وبلدة طابية جزيرة شرق دير الزور.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن