سورية

غريفيث أعلن أن اللاجئين من أهم القضايا الإنسانية المتعلقة بها … طهران: ضرورة زيادة وتسريع نقل المساعدات الإنسانية لسورية

| وكالات

بحث وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان مع وكيل الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة لحالات الطوارئ مارتين غريفيث قضية اللاجئين ولاسيما السوريين، على حين أكد مساعد الأول للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي خلال لقائه المسؤول الأممي ضرورة زيادة وتسريع نقل المساعدات الإنسانية على المستوى الإقليمي والدولي إلى سورية.
وقال عبد اللهيان خلال لقائه غريفيث في طهران حسب وكالة «تسنيم» الإيرانية: «من الضروري خلق حالة مستقرة بدعم من الأمم المتحدة لتغطية جميع احتياجاتهم (اللاجئين)»، في حين اعتبر غريفيث قضية اللاجئين من أهم القضايا الإنسانية المتعلقة بسورية.
بدروه اعتبر خاجي خلال لقائه غريفيث «المشاكل الاقتصادية والوضع الإنساني الحرج في سورية، وخاصة بعد الزلزال الأخير، من أهم مشاكل هذا البلد» مؤكداً ضرورة زيادة وتسريع نقل المساعدات الإنسانية على المستوى الإقليمي والدولي.
وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية «إرنا» أن الجانبين تطرقا خلال اللقاء إلى مناقشة آخر المستجدات الإقليمية ولاسيما استئناف العلاقات الإيرانية- السعودية، والمشكلات الإنسانية في سورية واليمن، وآفاق السلام في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن