اقتصاد

فكري: لدينا رغبة كبيرة بإقامة مشاريع استثمارية تسهم في البناء والتنمية

| الوطن

استقبل مدير عام هيئة الاستثمار السورية مدين دياب رئيس هيئة الاستثمار الإيرانية الخارجية الدكتور علي فكري والوفد المرافق له.

تم خلال اللقاء البحث في سبل الاستثمار والتعاون الاقتصادي في سورية وأهميته في عدة مجالات كالصناعة والطاقات المتجددة، ووضع عدد من المقترحات التي من شأنها تسهيل عمل القطاع الخاص والتشجيع على الاستثمار وإقامة شراكات لزيادة ورفع مستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وقدم مدير عام هيئة الاستثمار السورية خلال اللقاء شرحاً مفصلاً عن حوافز ومزايا وإعفاءات قانون الاستثمار الجديد رقم 18 لعام 2021 وتعديلاته بالقانون رقم 2 لعام 2023، والدور الذي تلعبه الهيئة في تبسيط إجراءات تأسيس المشاريع وتأمين كل الوثائق والموافقات اللازمة لها، مبيناً أن سورية سعت من خلال هذا القانون إلى خلق بيئة استثمارية جاذبة ومناسبة للمستثمرين المحليين والعرب والأجانب تفتح الباب واسعاً أمام إمكاناتهم المالية وخبراتهم والفنية للمساهمة في عملية إعادة الإعمار وتحقيق التنمية.

ومن جانبه بين فكري وجود رغبة كبيرة لدى الجانب الإيراني لإقامة مشاريع استثمارية مهمة ترقى بالعلاقات السورية الإيرانية وتسهم في عملية البناء والتنمية، مشيداً بجهود وتفاعل الهيئة في هذا المجال، ومؤكداً أن الملتقى والاجتماعات المنبثقة ستعزز التعاون والتكامل بين الجانبين لإنجاح المشاريع الاستثمارية في شتى المجالات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن