عربي ودولي

اغتيال عضو مجلس خبراء القيادة في إيران عباس سليماني شمال البلاد

| وكالات

أعلنت وسائل إعلام إيرانية أمس الأربعاء اغتيال مسلح بالرصاص عضو مجلس خبراء القيادة الإيراني عباس علي سليماني في مدينة بابلسر في محافظة مازندران.

وأفادت وكالة «مهر» للأنباء باستشهاد الممثل السابق للمرشد الإيراني في سيستان وبلوشستان العضو الحالي في مجلس خبراء القيادة، سليماني، أمس، إثر تعرضه لعملية اغتيال في مدينة «بابلسر» شمال إيران.

وحسب مصدر مطلع، فإن عضو مجلس خبراء القيادة قضى نتيجة استهدافه برصاص مسلح عندما كان موجوداً في أحد فروع البنك الوطني في مدينة بابلسر.

بدوره، قال محافظ مازندان حسيني بور في تصريح للتلفزيون الإيراني: إن المهاجم لم يكن على معرفة بشخص عضو مجلس خبراء القيادة، مضيفاً إن المهاجم كان من كادر حراسة البنوك والسلاح الذي استخدمه هو سلاحه الخاص بعمله، مؤكداً أنه لم يتم تحديد هدف المهاجم حتى الآن ولكن المعطيات تشير إلى أن الهجوم غير إرهابي.

وأكد النائب السياسي والأمني والاجتماعي لمحافظة مازندان، روح اللـه سلاجي في وقت سابق، نبأ اغتيال الممثل السابق للمرشد الإيراني في سيستان وبلوشستان، مؤكداً أنه «تم القبض على المعتدي».

من جانب آخر، أعلن رئيس منظمة الصناعات الجوية التابعة لوزارة الدفاع الإيرانية العميد افشين خواجه فرد أن طائرة الشحن المحلية الصنع «سيمرغ» ستبدأ التحليق في حزيران القادم.

وقال خواجه فرد في تصريح لوكالة أنباء «فارس» الإيرانية: طورنا الطائرة سيمرغ في 10 أعوام بناء على مشروع طائرة إيران 140 الذي لم ينجز، بسبب عدم تعاون بعض الجهات الأجنبية المشاركة في المشروع.

وأعرب خواجه فرد عن أمله بأن تلبي الطائرة حاجة القوات المسلحة والأسطول التجاري، مشيراً إلى أن اختباراتها حتى الآن جرت بشكل جيد، موضحاً أن من بين الاقتراحات المقدمة، استخدامها في المجال التجاري بطاقة شحن بين 4 و6 أطنان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن