سورية

مدفعية الجيش ردت على خروقات «النصرة» في «خفض التصعيد» … ضبط أسلحة وذخائر من مخلفات الدواعش بريف درعا.. ودورية روسية بريف المالكية

| حماة- محمد أحمد خبازي - دمشق- الوطن- وكالات

استهدف الجيش العربي السوري أمس، بنيران مدفعيته مواقع التنظيمات الإرهابية بمنطقة «خفض التصعيد» التي حقق فيها إصابات مؤكدة رداً على اعتداءاتها المتكررة على نقاطه في المنطقة، وذلك بالتزامن مع تسيير القوات الروسية دورية عسكرية بريف الحسكة بالقرب من المثلث الحدودي مع العراق وتركيا.

وأكد مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة الشمالي الغربي، استهدفت برمايات مدفعيتها الثقيلة، مواقع تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي والميليشيات المسلحة الموالية له، في محيط قريتي المشيك والقرقور في سهل الغاب الشمالي الغربي.

وتزامن ذلك حسب المصدر، مع استهداف الوحدات العسكرية العاملة بريف إدلب، لنقاط تمركز الإرهابيين في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح المصدر أن مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» كانت اعتدت فجر أمس بقذائف صاروخية على نقاط للجيش بمحاور التماس في ريف إدلب الشرقي، الأمر الذي دفع الجيش للرد بنيران مدفعيته الثقيلة، محققة إصابات مؤكدة في مواقعهم ونقاط تمركزهم.

وفي البادية الشرقية، أكد مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الجيش كثف أمس عمليات تمشيطه قطاعات بادية دير الزور الغربية من خلايا تنظيم داعش الإرهابي.

في غضون ذلك، سيّرت القوات الروسية، دورية عسكرية استطلاعية، بريف المالكية في شمال شرقي الحسكة، على مقربة من المثلث الحدودي السوري العراقي التركي، تزامناً مع تحليق للطيران المروحي في أجواء المنطقة، وفق ما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.

أما جنوباً، فقد ذكر مصدر في الجهات المختصة في تصريح نقلته وكالة «سانا»، أنه «خلال متابعة أعمال تمشيط ما تبقى من مناطق ومزارع في محيط المدن والبلدات بريف درعا، وبالتعاون مع الأهالي، تم ضبط كميات كبيرة من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والذخائر من مخلفات إرهابيي تنظيم داعش»

وبين المصدر أن الأسلحة والمضبوطات شملت بنادق آلية ورشاشات متوسطة وثقيلة وقواذف «آر بي جي» ومدافع هاون وقنابل يدوية وقذائف متنوعة وكميات كبيرة من الذخيرة الخاصة بهذه الأسلحة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن