رياضة

13 م3 في الثانية غزارة الفيجة… والوضع أفضل من العام الماضي

| محمد منار حميجو

أكد المدير العام للمؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها محمد عصام الطباع أنه اعتباراً من اليوم سيتم استئناف العمل بخدمة تسديد الفواتير والدفع الإلكتروني والجباية بعدما تم الانتهاء من صيانة المخدمات الرئيسية، مشيراً إلى أنه تم الاستفادة من العطلة لصيانة المخدمات الرئيسية.

وفي تصريح لـ«الوطن» بين الطباع أنه تم تركيب مركزي تحويل كهربائيين في محطة جوبر وأنه حالياً يتم تجهيز التوصيلات النهائية وبالتالي فإنه خلال أيام سوف يتم إدخالهما في الخدمة، مشيراً إلى أنه بعد إدخالهما في الخدمة فإنه سيكون هناك ضخ مستمر للمحطة علماً أن محطة جوبر حالياً تعمل ويتم ضخ المياه لمناطق عين ترما وحزة وكفربطنا في مناطق الغوطة.

ولفت إلى أنه يوجد 13 محطة وجميعها جاهزة، مشيراً إلى أن هذه المحطات متوقفة حالياً بسبب فيضان نبع الفيجة وبالتالي فإنه فقط يتم تزويد هذه المحطات بالتغذية الصنعية حتى يتم الاستفادة منها في أشهر الصيف، مؤكداً إلى أن غزارة النبع حالياً وصلت إلى 13 متراً مكعباً بالثانية وبالتالي هناك تغذية مستمرة لدمشق وريفها إضافة إلى الاستمرار بالتغذية الصنعية ومن هذا المنطلق فإن الوضع مقارنة بالعام الماضي أفضل.

وفيما يتعلق بمادة الكلور الخاص بتعقيم المياه بين الطباع أنه في الفترة الحالية لا يوجد استهلاك كبير في هذه المادة، لافتاً إلى أن إنتاج المعمل من المادة إلى حد ما كاف وأي نقص يتم استيراده، مشيراً إلى العمل على أن يكون الإنتاج كافياً.

وفيما يتعلق بموضوع تغيير العدادات الخاصة بالمياه أشار الطباع إلى أن هذا الموضوع متابع من وزارة الموارد المياه، معرباً عن أمله بأن يكون هناك زيادة في إنتاج العدادات من المعامل المحلية كما أن الوزارة أعلنت عن توريد عدادات جديدة، لافتاً إلى أن هناك مخالفات وجزاءات بحق كل من يتلاعب بالعدادات.

وأشار الطباع إلى أنه بلغ عدد المشتركين في دمشق وريفها مليوناً و111 ألف مشترك باعتبار أن نطاق عمل المؤسسة في دمشق وريفها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن