سورية

الرفاعي: الدم السوري نزف فيها تاريخياً وجاء الآن دورها لرد الجميل … فلسطين تقدم مساعدات إنسانية لمتضرري الزلزال في سورية

| وكالات

تسلمت اللجنة العليا للإغاثة أمس، شحنة مساعدات إنسانية مقدمة من سفارة دولة فلسطين بدمشق للمتضررين من الزلزال، شملت 202 طن من المواد الغذائية.

وكالة «سانا» نقلت عن سفير دولة فلسطين بدمشق سمير الرفاعي قوله: إن هذه المساعدات مقدمة من الشعب الفلسطيني بالتنسيق مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، تحت شعار «حملة أغيثوهم» لمد يد العون والمساعدة للشعب السوري في مواجهة هذا الزلزال الكارثي، وهي تعبير عن عمق العلاقة بين البلدين.

وأكد الرفاعي، أن سورية وفلسطين تاريخ واحد وأرض واحدة وشعب واحد، لافتاً إلى أنه في كثير من محطات التاريخ كان هناك دم سوري ينزف في فلسطين وجاء الآن دور فلسطين لترد جزءاً من الجميل.

وبيّن السفير الرفاعي، أن المساعدات تتضمن 10000 طرد بوزن إجمالي 220 طناً من المواد الغذائية، تم توزيع 600 منها في محافظة اللاذقية منتصف الشهر الماضي و9400 تم تسليمها أمس.

وفي تصريح مماثل، أكد معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة معتز دوه جي، أن هذه المساعدة الفلسطينية لها وقع خاص، لأن الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال يعاني ظروف قهر وتجويعاً وعلى الرغم من ذلك لم يتوان عن تقديم هذه المساعدة إلى أشقائه في سورية، متوجهاً بالشكر لدولة فلسطين وشعبها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن