ثقافة وفن

سوسن ميخائيل تنفي إساءتها لأي فنانة لبنانية >>> نادين نجيم: لا تُدِن كي لا تدان.. وعدّ للعشرة

| وائل العدس

جولة سريعة نقوم بها حول مواقع التواصل الاجتماعي لنرصد أهم ما نشره النجوم هذا الأسبوع وإلى التفاصيل:

في المياه العكرة

نفت الفنانة السورية سوسن ميخائيل إساءتها لأي فنانة لبنانية عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت إنها فوجئت بانتشار كلمات منسوبة لها عبر السوشيل ميديا، هاجمت فيها ممثلة لبنانية، وأعربت عن استيائها من تصرفها من دون ذكر اسمها.

وشددت على أن الكلام المنسوب لها لا أساس له من الصحة، وأن من نشره يحاول الاصطياد في المياه العكرة.

قهر وألم

علّقت الفنانة العراقية رحمة رياض على تبرؤ شقيقها منها بفيديو على السوشال ميديا، مشيرة إلى أنها سامحته بعد أن اعتذر منها، وغفرت له لأنها تشعر أنه سندها الدائم في الحياة.

وأضافت إن الأمر كان صدمة بالنسبة لها في البداية، وجعلها تشعر بالقهر والحزن والألم، لكنها عذرته فيما بعد بسبب المجتمع ومحيطه الصعب الذي ينتقد الشخص ويعيّره بأقاربه وأهله وكل شيء.

مالك إلا هيفا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن وجود جزء رابع من مسلسل «للموت»، مشيرين إلى أنه يتألف من 10 حلقات فقط، وستشارك الفنانة هيفاء وهبي في بطولته.

وهذا ما دفع كاتبة المسلسل نادين جابر، للرد على هذه الشائعات قائلة: «مع احترامي بس المعلومات كلها غلط وما فيها شي من الصحة، لا من قريب ولا من بعيد، مع العلم إني بتمنى اشتغل مع هيفا».

أخبار ملفقة

نفت الفنانة اللبنانية نادين نجيم أن تكون الرسالة المطولة التي دونتها بشأن الأخبار الكاذبة والمزيفة قد جاءت رداً على الانتقادات التي تعرضت لها بعد نشر صورها الرومانسية التي وصفت بالجريئة برفقة خطيبها في جزر المالديف.

وقالت: «ما عندي مشكلة بالصور ومقتنعة فيها، النقد كلنا نتعرض له لكن الشتم والذم وتلفيق الأخبار الملغومة خطر على كل حدا منا».

أما بخصوص رسالة التوعية فقد جاء فيها: «حابة احكي بهالموضوع كوني من الأشخاص يلي قطعوا بهيك تجربة وبعدني لليوم بتعرض لهيك حملات، الأخبار المزيفة هي وجه آخر للدعاية أو ما يسمى بروباغندا، البعض يعتقد أن الدعاية السيئة هي دعاية جيدة، خطأ! خطأ خطأ!، الأخبار المزيفة حالياً، تأخذ حيزاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، على الرغم من سهولة نشرها وسرعة انتشارها».

وتابعت: «لها أيضاً قدر من الخطورة في نشر دعاية مفعمة بالكره! اليوم، هناك حافز لنشر تلك الأخبار فهو من المربح القيام بذلك من خلال إنشاء مقال يسبب بغضاً كافياً ويحصد إعجاب من يحب القيل والقال، كما أن تلك الأخبار تزيد عدد المتابعين وتسبب مناورات واضطرابات وتعليقات وثرثرات ونميمة».

واختتمت: «حان الوقت لنشر التوعية، حان الوقت أن نحد ونمنع تلك الأخبار المزيفة، وألا نتبع من ينشرها، وألا نعجب بها، وألا نسهم في نشر ما لم تره أعيننا ويصدقه قلبنا، وألا نؤذي وندمّر حياة الآخرين لأن حياة الناس ليست لعبة بأيدينا ولا نملكها، حان الوقت لأن نتوقف عن تحفيز الأخبار الكاذبة مالياً ومعنوياً… لا تُدِن كي لا تُدان وعد للعشرة».

قلة أدب

خرجت الفنانة المصرية حلا شيحة، العائدة إلى الأضواء والتفاعل بقوة بعد خلع الحجاب، عن صمتها، للرد على منتقديها ومهاجميها الذين يستهدفونها في كل إطلالة تنشرها من دون حجاب.

ووجهت رسالة تحذير إلى المتابعين بشأن الوجود على حسابها عبر «إنستغرام»، كما وثقت صورة لعدد من التعليقات الإيجابية عنها، وعلقت عليها قائلة: «الحمد لله جمهوري اللي بيحبني.. وحب الناس نعمة، الأيام دي بقى في ناس على السوشيل ميديا وهم قليلون.. بيحبوا ينشروا طاقتهم السلبية على مواقع التواصل بكلام مالوش أي أساس.. ونازلين أحكام وتكهنات وقلة أدب، اللي مش حابب يبقى على صفحتي.. يطلع منها ويسكت ويخليه في حاله.. وخلوا ظنونكم دي لنفسكم».

مش شماعة

خرجت البلوغر المغربية جليلة عن صمتها، وردت على الاتهامات التي تلقتها بأنها السبب وراء انفصال مواطنتها بسمة بوسيل عن زوجها الفنان المصري تامر حسني.

وقالت: «ماليش دعوة لا من قريب ولا من بعيد، لأن البعض بيتهمني إني السبب، لكن أنا بقالي سنة قافلة الموضوع ده، أنا مش شماعة علشان أي حاجة تنزل تعلقوها في جليلة وفي حسابات عاملة فوتوشوب لحاجات أنا مش قايلاها».

كما تحدثت جليلة عن سبب الانفصال بالقول: «انفصالهما قسمة ونصيب ومن ربنا لو كانوا فشلوا في جوازهم، ومش أي حاجة تحصل في الكوكب تقولوا جليلة السبب، أنا مش شماعة تتعلق عليّ أي حاجة تحصل».

وشددت على أنها لم تنزعج من ارتباط اسمها باسم تامر حسني، وعلقت: «أنا وتامر عِشرة سنين ومش بزعل لما بشوف اسمي أو صوري مرتبطة به دي حاجة طبيعية، لأني بحترمه على المستوى الفني والإنساني وربنا يوفقه ويكتب له الخير، وانفصاله حاجة من ربنا، لأنه بيجيب لنا الخير دائماً».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن