سورية

«الحشد» العراقي يطلق عملية لملاحقة فلول داعش على الحدود مع سورية

| وكالات

أعلنت قيادة عمليات «الحشد الشعبي» في العراق أمس إطلاق عملية أمنية لملاحقة فلول تنظيم داعش الإرهابي في مناطق صحراء محافظة الأنبار غرب البلاد باتجاه مناطق الشريط الحدودي مع سورية، وقد أسفرت في يومها الأول عن تدمير عدد من الأنفاق والأوكار ومصادرة أسلحة متنوعة تعود للدواعش.

ونقلت وكالة «المعلومة» العراقية عن مصدر أمني في قيادة عمليات الحشد الشعبي بالأنبار قوله: إن «قوة من الحشد شرعت بعمليات مطاردة لبقايا فلول عصابات داعش الاجرامية في صحراء قضاء القائم باتجاه مناطق الشريط الحدودي مع سورية غربي الأنبار، على خلفية رصد تحركات لتلك العناصر على شكل مجاميع صغيرة تستخدم الدراجات النارية في تحركاتها عبر مناطق ذات تضاريس معقدة بعيدة عن مراكز المدن».

وأوضح المصدر أن قوات من الحشد الشعبي انتشرت بشكل مكثف في المناطق المستهدفة لمنع حالات التسلل باتجاه القاطع الغربي للمحافظة، مبيناً أن تلك القوات سيّرت دوريات ثابتة ومتحركة للحيلولة دون وقوع أي خرق أمني»، مؤكداً أن القوة تمكنت من تدمير عدد من الأنفاق والمضافات السرية والاستيلاء على أسلحة متنوعة.

وخلال الآونة الأخيرة، كثفت قوات الحشد الشعبي من عمليات ملاحقة مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في مناطق صحراء الأنبار الغربية باتجاه مناطق الشريط الحدودي مع سورية والسعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن