عربي ودولي

إيران تنفّذ حكم الإعدام بحق إرهابي عميل لاستخبارات أجنبية

| وكالات

نفذت السلطات الإيرانية أمس السبت حكم الإعدام بحق إرهابي عميل لعدة أجهزة استخبارات أجنبية، فيما أعلنت الشرطة الإيرانية أمس ضبط أكثر من طن من المخدرات خلال اشتباك مسلح مع مهربين في محافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق البلاد.

وذكرت وكالة «إرنا» الرسمية أنه تم تنفيذ حكم الإعدام بحق حبيب فرج اللـه جعب الملقب بـ«حبيب أسيود»، وهو إرهابي عميل لعدة أجهزة استخبارات أجنبية، ورئيس «حركة النضال» الإرهابية، والمخطط الرئيسي للهجوم الإرهابي على استعراض القوات المسلحة الإيرانية في مدينة أهواز عام 2018، والذي أسفر عن استشهاد وجرح عدد كبير من المواطنين.

في غضون ذلك، نقلت «إرنا» عن قائد قوى الأمن الداخلي في المحافظة العميد دوست علي جليليان قوله في تصريح أمس: إن «قوات شرطة مكافحة المخدرات في المحافظة رصدت بدعم استخباراتي من قوى الأمن الداخلي تحركات عناصر عصابة لتهريب المخدرات، كانت تنوي نقل شحنات كبيرة من المخدرات إلى مناطق في وسط البلاد.

وأضاف جليليان: إنه تم خلال هذه العملية القبض على ثمانية من مهربي المخدرات، وضبط طن، و30 كيلوغراماً من الأفيون، و7 سيارات كانت بحوزة المهربين.

وتواصل السلطات الإيرانية حملاتها لملاحقة مهربي وتجار المخدرات في مناطق عدة بالبلاد، وذلك في محاولة منها لمواجهة هذه الظاهرة الخطيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن