عربي ودولي

صحيفة «أتلانتيك»: البابا ضد سياسات الغرب في أوكرانيا

| وكالات

كشفت صحيفة «أتلانتيك» أن أغلبية الكاثوليك في القرن الحادي والعشرين، تعيش خارج سياق الدول الغربية، ولا ترى النزاع في أوكرانيا كما تريد الولايات المتحدة أو أوروبا.
وقال الصحفي الأميركي والباحث الديني، جون ألين جونيور، في مقال لصحيفة «أتلانتيك»: إن الكنيسة الكاثوليكية لم تؤيد موقف الغرب في الحرب من أوكرانيا.
وأضاف: إنه بالحرب في أوكرانيا، اتخذ بابا الفاتيكان فرنسيس موقفاً يضعه على قدم المساواة مع بكين ونيودلهي وبرازيليا وليس مع واشنطن أو لندن أو بروكسل، موضحاً أن البابا دعا إلى وقف تسليح أوكرانيا من قبل الغرب، وإلى اتفاق على وقف فوري لإطلاق النار.
كما رأى الصحفي الأميركي، أن النزاع في أوكرانيا كشف الفجوة المتزايدة بين الغرب والفاتيكان، واعتبر أن موقف البابا فرنسيس يدل على تغيير هائل في فلسفة الفاتيكان.
وأوضح الصحفي، أن أغلبية الكاثوليك في القرن الحادي والعشرين، تعيش خارج الدول الغربية، ولا ترى النزاع في أوكرانيا كما تريد الولايات المتحدة أو أوروبا.
واستنتج أن تصريحات البابا تعكس المواجهة بين شمال الكرة الأرضية والجنوب، وتتوافق دعوات الفاتيكان حول أوكرانيا مع رأي أغلبية الكاثوليك غير الموجودين في دول «الناتو».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن