عربي ودولي

اعتقال أحد متزعمي تنظيم «داعش» الإرهابي في إيران … طهران: سنحبط مؤامرة العدو في الحرب الناعمة أيضاً

| وكالات

أكدت القوة الجوية للجيش الإيراني أنها بدعم من الشعب الموجود في الساحة دوماً وجهود الشباب الواعين، ستزرع اليأس في نفوس الأعداء وتحبط مؤامرتهم في الحرب الناعمة أيضاً.

وحسبما نقلت عنه وكالة «فارس»، قال قائد القوة الجوية الإيرانية العميد طيار حميد واحدي في حفل تكريم أساتذة ومدرسي ومدربي مركز «الشهيد خضرائي» لقيادة التدريبات الجوية التخصصية، والذي أقيم بحضور مجموعة من قادة القوة الجوية: «وفقاً لتصريحات قائد الثورة الإسلامية فإن المجتمع مدين للمعلمين، ويعتمد تقدم البلد وتطوره على سلامة المعلمين وتعليمهم الصحيح».

واعتبر قائد القوة الجوية تدريب القوات الرسالية والقيمية والثورية والمتخصصة في القوات المسلحة بأنه نتيجة لجهود المعلمين، مضيفاً: «رفعة وفخر ونجاحات سلاح الجو في الماضي والحاضر والمستقبل يعود الفضل فيها إلى جهود المعلمين الدؤوبين والمتواضعين لهذه القوة، في المراكز التدريبية في جامعة «الشهيد ستاري» الجوية ومركز «الشهيد خضرائي» للتدريبات الجوية التخصصية».

وفي إشارة إلى الحرب المعرفية للأعداء ضد إيران، أكد واحدي: أن هدف الأعداء من شن الحرب المعرفية ضد بلدنا هو تقويض ثقة المجتمع تجاه الدولة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية وغرس اليأس في نفوس الشعب الإيراني، وفي هذا المجال ينصب معظم تركيزهم على الشباب والناشئة، لذا فان دور المعلمين في الارتقاء بوعي الناشئة والشباب وجهاد التبيين أكثر قيمة وفعالية من أي وقت مضى.

في غضون ذلك، أعلن حرس الثورة الإسلامية الإيرانية اعتقال أحد متزعمي تنظيم «داعش» الإرهابي، أثناء محاولته الدخول إلى البلاد.

ونقلت «فارس» عن حرس الثورة قوله في بيان: تم اعتقال أحد متزعمي «داعش» مع شبكة اتصالاته عبر مجموعة من الإجراءات الأمنية والاستخبارية, وشدد الحرس الثوري الإيراني على أن التعامل الحاسم والسريع مع المتَّهمين بعمليات التخريب والإرهاب والانفصاليين أصبح مطلباً عاماً.

وفي وقتٍ سابق، أعلن حرس الثورة تفكيك خلية إرهابية تابعة لزمرة «خلق» الإرهابية خططت لاستهداف مراكز حساسة في مدينة آمل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن