الصفحة الأخيرة

نصائح للتخلص من مشكلة الجوع الدائم

| وكالات

ذكر خبير النظم الغذائية الدكتور مايكل أن تناول وجبات صحية تتضمن كل مجموعات الطعام الرئيسية ليس دائماً مهمة سهلة، وربما يكون من المغري في بعض الأحيان زيادة الكربوهيدرات بدلاً من البروتينات والخضراوات والفواكه، وهذا يؤثر في شعورنا بالشبع والجوع.

وأضاف: «يمكن أن يؤدي اتباع نظام غذائي فقير في الواقع إلى مشاكل الجوع المفرط، ما يعني أن يشعر المرء بالحاجة الدائمة الى تناول الطعام حتى عندما يكون قد حصل بالفعل على ما يكفي من احتياجاته».

وأوضح أن عدم إدخال العناصر الغذائية الصحيحة في النظام الغذائي يمكن أن يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام والوجبات الخفيفة، ودعا إلى اتباع نظام غذائي، على غرار حمية البحر المتوسط، يتكون من الكثير من الأسماك والبقوليات والمكسرات والبذور والخضر وزيت الزيتون.

وأوضح أن إضافة الكثير من الخضراوات غير النشوية إلى كل وجبة ستساعد أيضاً على الشعور بالشبع لأنها مملوءة بالفيتامينات والمعادن.

وأكد أن هناك عوامل أخرى يمكن أن تؤدي إلى الشعور بالجوع على مدار اليوم، مثل عدم الحصول على قسط كافٍ من النوم، حيث يتأثر هورمونان في الجسم، هما اللبتين والجريلين بجودة وانتظام النوم، وهما مسؤولان عن تنظيم الشهية بشكل يومي».

واختتم نصائحه قائلاً إن شرب الكثير من الماء يُعد أمراً حيوياً لتجنب الشعور بالجوع، لأنه ربما يحدث خلط أحياناً بين الشعور بالجوع والعطش، وهو ما يعني أن الشخص يمكن أن يتناول الطعام في الوقت الذي يجب أن يشرب فيه الماء حقاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن