رياضة

تعادل إيجابي أرضى فارس الفرات والنوارس

| دمشق - سومر الحنيش

حسم التعادل الايجابي قمة مباريات الدوري بين الفتوة وجبلة على أرضية ملعب الجلاء في دمشق ضمن الجولة الـ 18 من الدوري الممتاز.

تقاسم الفريقان شوطي المباراة فالشوط الأول تسيده جبلة وسجل فيه، في حين الشوط الثاني كان للفتوة الذي سجل مبكراً وفي التفاصيل:

الشوط الأول دخله الفريقان بحذر وتحفظ وكان الهم الكبير للفريقين هو النقاط الثلاث الأمر الذي انعكس سلبياً على أداء الفريقين اللذين لعبا بتحفظ شديد خوفاً من تلقي هدف مبكر، ومن أول كرة داخل منطقة الجزاء أعلن الحكم الأردني عن ضربة جزاء لجبلة في الدقيقة السادسة عشرة ليسجل على إثرها محمود البحر الهدف الأول لجبلة.

الفتوة لم يبد أي ردة فعل واكتفى بتدوير الكرة في منطقته، الأمر الذي جعل جبلة يتقدم إلى الأمام ويحاول أن يعزز بالهدف الثاني، ومن عرضية أحمد الأحمد كاد أن يعزز البحر بالهدف الثاني لولا أنها جاءت بجانب القائم.

واصل جبلة ضغطه وسدد له عبد القادر عدي كرة قوية علت العارضة بقليل، الفتوة كان خجولاً وانتظر حتى الدقيقة 40 ليسدد له ثائر كروما كرة علت العارضة لينتهي الشوط الأول بتقدم جبلة بهدف نظيف.

الشوط الثاني دخل فيه الفتوة مهاجماً لإدراك التعادل وكان له ما أراد بعد ركلة ركنية من قبل الفنان عدي جفال ليتابعها سعد أحمد بالمرمى.

الفتوة بقي ممتداً إلى الأمام وحاول كثيراً عبر الأطراف مرة عبر علاء الدالي ومرة أخرى عبر كرم عمران لكن من دون خطورة، انحصر بعدها اللعب في منتصف الملعب مع أفضلية واضحة للفتوة الذي حاول في أكثر من كرة ولكن اللمسة الأخيرة غابت.

الهجمة الأخطر للفتوة كانت في الدقيقة الـ 73 بتسديدة مصطفى جنيد من خط الـ 16 التي لامست القائم الأيسر ليزن عرابي، أتبعها عبد الرحمن الحسين بعدها بدقيقة بمتابعته للكرة الساقطة لكن العرابي كان في الموعد لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

بطاقة المباراة

الفريقان الفتوة – جبلة

الملعب: الجلاء

النتيجة: 1/1

الأهداف: الفتوة:سعد أحمد د50 ، جبلة: محمود البحر من جزاء د16

البطاقات الصفراء: من جبلة: عبد الله حمود، أحمد حديد

الحكام: محمد مفيد للساحة يساعده كل من محمد بكار وحمزة سعاده ومحمد قناة حكماً رابعاً، والمراقب الإداري: طلال بركات والمنسق العام: محمد حسن والمنسق الإعلامي: باسم بدران ومقيم الحكام: علي عيد.

تشكيلة الفريقين

الفتوة: طه موسى- سعد أحمد- الليث علي – حسين شعيب – كرم عمران – ضياء الحق محمد(كوران خلو)- ثائر كروما- صبحي شوفان(عبد الرحمن الحسين)- باسل مصطفى(عدي جفال)- مصطفى جنيد- علاء الدالي.

جبلة: يزن عرابي- حمزة الكردي-نور علوش(شعيب العلي)-عبدالله حمود- أحمد حديد-محمد لولو(محمد خوجه)-حميد ميدو(احمد حمو) -عبد القادر عدي(حيدر محمد)- أحمد الأحمد(محمود مهنا)- عبدالاله حفيان-محمود البحر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن