رياضة

في ختام مباريات سابع إياب الدوري الممتاز … تعادل إيجابي مخيب بين الجيش والوحدة

| دمشق - سومر الحنيش

حسم التعادل الايجابي ديربي دمشق بين الجيش والوحدة على أرضية ملعب الجلاء ضمن الجولة الـ18 من الدوري الممتاز.

وسيطر التحفظ الدفاعي على أداء الفريقين رغم طموحات الجيش في المنافسة على المربع الذهبي، ومساعي الوحدة للهروب من شبح الهبوط.

الشوط الأول كان فقيراً فنياً ولم يرتق للمستوى المطلوب، وكانت فيه الأفضلية واضحة للوحدة الذي حاول عبر الأطراف عن طريق المتألق رامي عامر الذي أهدر أخطر الفرص عندما سدد كرة جانبية بعد انفراده من خطأ لدفاع الجيش.

الدقيقة 12 هدد الوحدة مجدداً بتسديدة قوية لقصي حبيب لكنها ارتطمت بالدفاع وتحولت إلى ضربة ركنية، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني دخله الوحدة مهاجماً منذ البداية وحاول بتسديدة لقصي حبيب تصدى لها العالمة، أخطر الفرص وأجملها كانت من ضربة حرة مباشرة نفذها علي رمضان من 40 متراً أبعدها العالمة إلى ضربة ركنية في الدقيقة 52.

ورغم وجود محاولات هجومية من الفريقين إلا أنها لم تشكل خطورة حقيقية على المرميــين ليظل بعدها اللعب منحصراً في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 73 التي شهدت أولى الفرص الخطيرة لنادي الجيش بعد دربكة أمام مرمى الوحدة لكن محمد البري سددها برعونة.

الدقيقة 78 شهدت تحولا في المباراة بعدما احتسب الحكم وديع حسن ضربة جزاء للوحدة بعد عرقلة ياسر شاهين داخل منطقة الجزاء، ليفتتح رامي عامر التسجيل على أثرها.

الهدف حرك الفريقين ودفع بفريق الجيش إلى الأمام للتعديل، بينما اعتمد الوحدة على المرتدات وكان الأخطر في الدقائق الأخيرة ولاح له العديد من الفرص لتعزيز النتيجة لكن عدم التركيز والتسرع حالا دون التسجيل، ومن كرة ركنية في الدقيقة 87 عادل الجيش النتيجة برأسية محمد شريفة.

وفي لقطة غريبة جداً أضاع المحترف محمد أنس فرصة خطف نقاط المباراة للوحدة في الوقت بدل الضائع بعد ما أضاع كرة داخل منطقة الجزاء وسدد خارج المرمى بعد سوء التفاهم بين مدافع الجيش والحارس لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي.

بطاقة المباراة

الفريقان الجيش والوحدة

الملعب: الجلاء

النتيجة: 1-1

الأهداف: الجيش: محمد شريفة 87، والوحدة: رامي عامر 80 (ضربة جزاء)

البطاقات الصفراء: الجيش: رامي الترك، محمد البري، مؤمن ناجي، الوحدة: علي رمضان

الحكام: وديع حسن للساحة يساعده كل من عبد السلام حلاوة ومحمد السيد علي وعلام الطويل حكماً رابعاً.

المراقب الإداري: سليمان داوود- المنسق العام: غياث عزام والمنسق الإعلامي: شادي علوش ومقيم الحكام: خضر حاج خضر.

تشكيلة الفريقين

الجيش: إبراهيم عالمة- رامي الترك- أحمد الخصي- محمد صهيوني- أحمد رجب- محمد شريفة-خطاب مشلب-محمد بري(عبد الهادي شلحة)- مؤمن ناجي(أيهم كرنبه) رضوان قلعجي- محمد الواكد.

الوحدة: خالد إبراهيم-علي رمال- أنس بلحوس-محمد عثمان (لؤي شريف)- ياسر شاهين-وسام السلوم- مالك علي(محمد رستم)- قصي حبيب-مصطفى حمو(قيس حسن)- رامي عامر-علي الرمضان (محمد أنس).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن