رياضة

مدرب سلة سيدات اليرموك لـ«الوطن»: ما حققناه يعد إنجازاً والإدارة لم تقصر معنا وبقائي لم يتضح بعد

| مهند الجسني

حققت سلة سيدات نادي اليرموك نتائج جيدة وتمكنت من العودة لدوري الأضواء عن جدارة واستحقاق بعد رحلة شاقة وصعبة في دوري الثانية، ولم يأت هذا الإنجاز من عبث وإنما جاء نتيجة تضافر العديد من الجهود منها الفني والإداري والمالي، وكانت الإدارة الداعم الأكبر للفريق حيث نجحت في تأمين كل متطلباته وساهمت في توفير المناخات التحضيرية المناسبة له، وأولى ثمرات الإدارة تعاقدها مع المدرب الوطني مانو ماركاريان الذي يعد من أفضل مدربينا المحليين وبدت لمساته واضحة على أداء الفريق فردياً وجماعياً.

«الوطن» التقته وأجرت معه الحوار التالي:

• كيف تحقق إنجاز العودة الأضواء؟

جاء الإنجاز طبعاً بفضل تكاتف الإدارة مع لجنة كرة السلة بالنادي ومع المدرب واللاعبات اللواتي لم يغبن عن التمارين رغم كل الظروف الصعبة، إلا في ظروف استثنائية، وقد بدأنا فترة التحضيرات في وقت مبكر وحسب اتفاقي مع الإدارة بإجراء ثلاثة تمارين أسبوعياً وبعد فترة رفعنا الحمل إلى أربعة تمارين حتى وصلنا في الفترة الأخيرة إلى تمرين واحد يومياً، وهذا ساهم في خلق حالة من التناغم والانسجام بين جميع اللاعبات.

• ما الصعوبات التي واجهتكم في دوري الثانية؟

أصعب المواقف التي واجهت الفريق خلال مشواره في دوري الدرجة الثانية عندما تم تأجيل الدوري ثلاث مرات، بعد إصدار الجدول الخاص للمباريات… المرة الأولى نتيجة أزمة المحروقات التي تعرضت لها البلاد، والمرة الثانية نتيجة بطولة غرب آسيا للناشئات، والثالثة الأصعب بسبب الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد، في كل مرة أبدأ تحضير الفريق من البداية، طبعاً عوضنا تأجيل الدوري بلعبنا للمباريات الودية مع ناشئات وسيدات الاتحاد وناشئات الجلاء لنبقى دائماً في أجواء المباريات.

• هل أنت باق مع الفريق لدوري المحترفات؟

عقدي سينتهي مع آخر مباراة مع الفريق في دوري الثانية، ومن المتوقع قريباً أن نجلس مع إدارة النادي من أجل التباحث والاتفاق الذي يرضي الطرفين وعندها سأعطي الأولية للبقاء مع الفريق علماً أن لدي عدة عروض من أندية أخرى.

• هل ستضع خطة إعداد مثالية للفريق تحضيراً للموسم القادم؟

في حال تم الاتفاق مع الإدارة على قيادة الفريق في الموسم المقبل، سأضع خطة تحضير مثالية وقوية من تمارين مكثفة في الصيف إلى المعسكرات والمباريات الودية ويجب ألا ننسى تدعيم الفريق من ثلاث أو أربع لاعبات.

• ما أصعب مباراة خاضها الفريق في مشواره؟

الأصعب كان في مباراتين في الدور الربع النهائي في حلب، فبعد تصدرنا المجموعة الشمالية لعبنا مع رابع مجموعة دمشق فريق المحافظة فتعرضنا لخسارة مفاجئة في دمشق في اللعبة الأولى، وكان أمامنا مباراتان مصيريتان في حلب ممنوع الخسارة فيهما.. الحمد اللـه استطعنا الفوز في المباراتين والتأهل إلى الفاينال فور ومن ثم التأهل للأضواء.

• ما مدى تعاون الإدارة مع الفريق هذا الموسم؟

الإدارة وحسب الإمكانات الموجودة للنادي فإنها لم تقصر بأي شيء وقدمت كل الدعم للفريق، وأهم شيء دفع المستحقات المالية للاعبات مع بداية كل شهر وعدم التأخير عليهن.

وتعاقدت الإدارة مع اللاعبات اللواتي تم طلبهن أمثال ريم أصلو من نادي الجلاء وخلود هنداوي من نادي الأشرفية ونتالي نجار من نادي العروبة والأخيرة لم تستطع اللعب معنا مع الأسف في أي مباراة على الرغم من الجهود الجبارة من رئيس اللجنة الرياضية في النادي.

• هل تتوقع أن يكون الفريق منافساً قوياً على لقب في دوري الأولى؟

فريقنا معدل أعماره صغيرة ونملك عدداً قليلاً من لاعبات الخبرة وإن استطعنا تدعيم الفريق ببعض لاعبات الخبرة واستطعنا الصمود في أول موسم لنا في الدرجة الأولى فإننا سنكون منافسين أقوياء بعد ذلك على جميع المستويات.

طبعاً في الآخر أحب أن أتوجه بالشكر الجزيل لجمهور نادي اليرموك العظيم الذي كان الداعم الأول لنا في كل المباريات، ولم يبخل علينا بأي شيء، أصواتهم وتشجيعهم كانت تعطينا قوة أكبر لنربح المباريات.

صاحبات الإنجاز

المدرب مانو ماركاريان، الإداري بينو مارونيان، الإدارية تالار كربويان، الإدارية هوري جاوشيان، المشرف العام فيكين أرويان، واللاعبات:

ريم أصلو، كيداك سركيس، سيلا بازارباشيان، خلود هناوي، ميريلا جباريان، ألين الأقاش، كارول شبابي، سيرلي أروشيان، ليليت سركيس، صونيا جامساكيان، آنا ماريا دير بوغوصيان، أرينا بوشغزنيان، ماتيا أزغوشيان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن