سورية

الصين تدعو أميركا إلى احترام إرادة شعوب المنطقة وعدم التدخل في شؤونها

| وكالات

جددت الصين أمس ترحيبها باستعادة سورية مقعدها في جامعة الدول العربية وأكدت أن هذه العودة تتوافق مع تطلعات المنطقة العربية، داعية أميركا إلى احترام إرادة شعوب المنطقة وعدم التدخل في شؤونها.
ونقلت وكالة «سانا» عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ ون قوله: «من الضروري أن تتوقف واشنطن عن محاولات تقويض عملية الحوار والمصالحة لدول المنطقة، وكذلك التوقف عن محاولة تقسيمها من خلال خلق التناقضات».

وأضاف وانغ: إن على الجانب الأميركي احترام إرادة شعوب الشرق الأوسط، والكف عن ممارسة الدبلوماسية القسرية، مشيراً إلى أن شعوب المنطقة بالذات يجب أن تقرر شؤون هذه المنطقة بشكل مستقل.

وشدد وانغ على أن عودة سورية إلى جامعة الدول العربية تتوافق مع تطلعات شعوب العالم العربي، وستساعد الدول العربية على تعزيز وحدتها، كما ستسهم في تعزيز السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

جاء تصريح المتحدث الصيني بعد تصريحات سابقة لوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، بأن عودة سورية إلى جامعة الدول العربية لن تؤثر في موقف واشنطن بشأن تطبيع العلاقات مع الحكومة السورية في وقت أعلن فيه البيت الأبيض، أن الرئيس الأميركي جو بايدن قرر تمديد نظام الإجراءات القسرية الأحادية الجانب التي تفرضها بلاده ضد الشعب السوري لمدة عام آخر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن