رياضة

المعسعس لـ«الوطن»: تعرضنا لضغوط جماهيرية والوثبة لن يخسر اللقب بعد

| حمص- إبراهيم البردان

بعد إعلانه عن تقديم استقالته من تدريب فريق الوثبة قبل أسابيع، كشف المدرب السابق للوثبة الكابتن فراس المعسعس عن اتخاذه قرار الاستقالة وماذا حدث مع الفريق من نتائج سلبية، حيث أبعدته عن صدارة ترتيب الدوري الممتاز وذلك خلال حديثه لـ«الوطن».

وقال المعسعس: إن التغيير طبيعي في أي ناد بالعالم حرصاً على مصلحة الفريق ولكن للأسف جماهير الوثبة امتلكت ثقافة الفوز بجميع المباريات، وأول الضغوط السلبية التي كانت تمارس على عملنا هو تعادلنا بحمص أمام حطين وجميع من شاهد اللقاء يعلم ماذا فعل الفريق بها من ضغط وسيطرة مطلقة لكن من دون تسجيل، ذهبنا بعدها إلى مباراة جبلة في البعث واضعين الفوز نصب أعيننا وبسبب الضغط السلبي الّذي تعرض له الكادر الفني واللاعبون من المباراة السابقة وبسبب ما حدث من أخطاء تحكيمية خلال تلك المواجهة كانت أولى خسارات الفريق في الدوري والأولى لي مع الفريق منذ تولي المهمة.

استمرت الضغوط على الفريق خلال مباراة المجد بدمشق وكنا مطالبين بتعديل المسار ولكن غياب التركيز الذهني والنفسي والبدني والسيناريو الذي رافق المباراة حرمنا من الفوز وخسرنا النقاط الثلاث.

بالطبع النتائج السلبية بآخر 3 مباريات كانت لعدة أسباب منها: التوقفات المتعددة والطويلة والإصابات المؤثرة بمراكز مهمة، فكان من الضروري إحداث صدمة للفريق.

والضغط حالة طبيعية من الجمهور المحب لمشاهدة ناديه منافساً ومتصدراً لكن الظروف كانت صعبة جداً.

للأسف هناك محبون شكلوا عاملاً سلبياً، ودائماً ما يسترجعون ذكريات آخر موسمين، وأن الأمل مفقود بالمنافسة. وهذا العامل سبب ضغطاً سلبياً ونفسياً على الفريق.

وأعتقد أنه كان الوقت المناسب للتغيير فالفريق لديه مباريات صعبة جداً للمنافسة على اللقب أمام الأهلي والفتوة وتشرين والجيش، وأعتقد أن المباريات جميعها صعبة ولا يوجد أي مباراة سهلة واللقب لن يحسم بعد والوثبة قادر على الفوز به.

أتمنى التوفيق للفريق مع الكادر الجديد فهو يملك مجموعة مميزة من اللاعبين القادرين على تحقيق نتائج إيجابية، والعودة للمنافسة، والفرصة قائمة ويجب على الجماهير الأيمان بحظوظ الفريق حتى الرمق الأخير.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن