سورية

الجيش يعزز في البادية ويرد على خروقات الإرهابيين في «خفض التصعيد»

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق - الوطن - وكالات

استهدف الجيش العربي السوري أمس برمايات من مدفعيته الثقيلة مواقع لتنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي رداً على خروقات التنظيم المتواصلة لاتفاق وقف إطلاق النار في منطقة «خفض التصعيد» شمال غرب البلاد، في حين عززت وحدات الجيش من وجودها في بادية تدمر لمواصلة عمليات تمشيط قطاعات البادية من تنظيم داعش الإرهابي.

وأكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بقطاع ريف حماة الشمالي من منطقة «خفض التصعيد» دكت صباح أمس بالمدفعية الثقيلة مواقع الإرهابيين في محيط قرية المشيك بسهل الغاب الشمالي الغربي، في حين استهدفت الوحدات العسكرية العاملة في ريف إدلب، بقصف مدفعي مواقع للإرهابيين في محيط مجدليا بريف إدلب الجنوبي، وفي معارة النعسان بالريف الشمالي الشرقي.

وأوضح المصدر أن استهداف الجيش للإرهابيين جاء بعدما اعتدت مجموعات مسلحة مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها تنظيم «النصرة»، فجر أمس بقذائف صاروخية، على نقاط عسكرية في قطاع ريف إدلب من منطقة «خفض التصعيد».

بدورها، ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن اشتباكات عنيفة دارت بين وحدات الجيش العربي السوري و«الفتح المبين» على محور مدينة تادف بريف حلب الشرقي، ما أدى إلى إصابة طفل بجروح، على حين تحدثت مواقع إلكترونية معارضة عن صد فصائل مما يسمى «الجيش الوطني» الموالي للاحتلال التركي محاولة تسلل لميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» وإيقاع عدد من مسلحي الميليشيات بين قتيل وجريح على محور كفر كلبين جنوب مدينة إعزاز.

في البادية الشرقية، أكد مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الجيش دفع أمس بتعزيزات من عديده وعتاده إلى بادية تدمر بريف حمص الشرقي، مبيناً أن عمليات الجيش البرية في تمشيط قطاعات البادية من خلايا تنظيم داعش الإرهابي مستمرة، في حين ساد الهدوء الحذر مختلف القطاعات حتى ساعة إعداد هذه التقرير مساء أمس.

في الأثناء، أعلنت مصادر أمنية من الإدارة التركية «تحييد» متزعم في ميليشيا «وحدات حماية الشعب» الكردية التي تشكل العمود الفقري لـ«قسد» شمال سورية.

ونقلت وكالة أنباء «الأناضول» التركية عن المصادر أن الاستخبارات التركية تمكنت من تحييد ما يسمى «المسؤول العام لولاية الهول» في «وحدات حماية الشعب».

في المقابل، أكدت «قسد» أن ادعاءات وزارة دفاع الاحتلال التركي حول مقتل 5 من مسلحي الميليشيات عار من الصحة، وذلك في تغريدة نشرها المركز الإعلامي التابع لـ«قسد» على حسابه في «تويتر».

وقال المركز في تغريدته حسب وكالة «هاوار» الكردية: «ادعت وزارة دفاع الاحتلال التركي خلال بيان، أنها تسببت باستشهاد 5 من مقاتلينا في 13 أيار في منطقة سري كانيه- كري سبي. هذه الادعاءات عارية عن الصحة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن