الصفحة الأخيرة

السمنة تزيد مخاطر إصابة الشباب بالجلطة

أشارت دراسة إلى أن السمنة بين الشباب قد تزيد من مخاطر الإصابة بالجلطة، وفي هذه الدراسة، قام باحثون بدراسة على نحو 2350 شخصاً حيث تبين بعد حساب العمر والنوع والعرق، أن السمنة تزيد من خطر إصابة الشباب بجلطة بنسبة تصل إلى 57 في المئة. وأوضح «ستيفن كيتنر» الطبيب والأستاذ في علم الأعصاب بمستشفى بالتيمور لقدامى المحاربين، ومؤلف الدراسة: قد تكون هناك عوامل أخرى إضافة إلى السمنة تزيد من خطر الإصابة بجلطة، منها التدخين أو ارتفاع ضغط الدم أو داء السكري.
وأشار إلى أن نتائج دراسته تربط بين الجلطات والسمنة، وتقدم دليلاً جديداً على أن الخطر يحيق بالشبان أيضاً وليس فقط كبار السن، وقال: هذا سبب آخر يدفع لتخصيص موارد لمقاومة وباء السمنة بين الأطفال والشبان.
وأضاف: عند البلوغ، يعاني أكثر من ثلث الأميركيين من زيادة الوزن، والسمنة تجعلهم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكري والجلطات وبعض أنواع السرطان.
ومع الأخذ في الحسبان التدخين وارتفاع ضغط الدم وداء السكري، تبين للباحثين أن احتمالات الإصابة بجلطة تزيد بين الرجال بنحو 34 في المئة وعند النساء بنسبة 7 بالمئة.
مطعم يقدم لحوماً بشرية

أغلق مطعم نيجيري أبوابه بعدما تبين أنه يقدم لحماً بشرياً لزبائنه، إثر اكتشاف أكياس تحتوي على رؤوس بشرية تقطر دماً في مطبخه.
وأشارت تقارير إلى أن سكاناً محليين في مدينة بولاية «أنامبرا» الواقعة جنوب شرقي البلاد، أبلغوا الشرطة أنهم يشتبهون بوجود شكوك حول حدوث «أمور مخيفة» في المطعم.
وبحسب التقارير، فقد قامت الشرطة بمداهمة المطعم، ويزعم أنها عثرت في أكياس بلاستيكية على رؤوس بشرية تقطر دماً، كما عثرت على أسلحة تتضمن قنابل يدوية.
وأفادت التقارير أن الشرطة اعتقلت 10 أشخاص على الأقل، وأشار أحد السكان إلى أنه لم يفاجأ بالاكتشافات المثيرة للصدمة، لافتاً إلى أنه كثيراً ما لاحظ نشاطات غريبة في المنطقة وأن ملابس العمال لم تكن نظيفة أبداً، موضحاً أن هذا الأمر دفعه للشك كثيراً.
وقال قس محلي، من بين من تناولوا طعامهم في المطعم، إنه فوجئ بالأسعار المرتفعة بشكل جنوني في المطعم، موضحاً أن قيمة الفاتورة بلغت نحو 4 دولارات، وهو 4 أضعاف الأجر اليومي لملايين العمال النيجيريين.
ووفقاً للقس، فإن العاملين في المطعم أبلغوه أن اللحم الذي تم تقديمه له استثنائي، مضيفاً لم أكن أعلم أنه تم تقديم لحم بشري لي وأنه كان باهظاً جداً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن