سورية

مهام المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي الذي ينعقد اليوم بمشاركة سورية

| الوطن

المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي أحد مؤسسات جامعة الدول العربية، ويعنى بالشؤون الاقتصادية والاجتماعية للعمل العربي المشترك ومن مهامه رسم السياسة العامة للتكامل والتعاون الاقتصادي العربي ووضع الإستراتيجيات المشتركة.

ويبحث المجلس الوزاري حسب بيانات سابقة صادرة عن الجامعة العربية تعزيز العمل العربي المشترك لتحقيق التنمية المستدامة، وغيرها من العناوين الاجتماعية والاقتصادية التي تهم الدول العربية.

ووفق تأسيس الجامعة العربية فإن المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي ينعقد مرتين على مستوى كبار المسؤولين وعلى المستوى الوزاري، ويشارك المجلس في التحضير للقمم العربية والاجتماعات التحضيرية للقمة الاقتصادية والاجتماعية العربية.

ويتولى المجلس الاقتصادي والاجتماعي مهمة الموافقة على إنشاء أي منظمة عربية متخصصة، كما يشرف على حسن قيام المنظمات الحالية بمهامها المبينة في مواثيقها، وذلك وفق الأحكام التي يقررها لذلك، وللمجلس لجنتان اقتصادية واجتماعية.

ويعقد المجلس اليوم، بمشاركة سورية، اجتماعاً في مدينة جدة السعودية على المستوى الوزاري، وذلك في إطار التحضيرات الجارية لعقد القمة العربية بدورتها العادية الـ 32 المقررة يوم الجمعة القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن