سورية

أكد أن الهند داعمة للقطاع الصحي في سورية … الغباش يبحث مع السفير الصيني المفوض وفوق العادة تعزيز التعاون

| وكالات

بحث وزير الصحة حسن الغباش مع السفير المفوض وفوق العادة لجمهورية الصين الشعبية شي هونغوي سبل تعزيز العمل والتعاون الصحي بين البلدين.
وشدد الغباش خلال اللقاء الذي تم أمس على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، منوهاً بالموقف الصيني الفعال من خلال تقديم المساعدات الإغاثية خلال كارثة الزلزال، وفق ما ذكرت وكالة «سانا».
بدوره شدد السفير هونغوي ضرورة تعزيز الدعم والتواصل بين الجانبين في المجال الصحي، وزيادة العمل والتنسيق، وخاصة التدريب وتبادل الخبرات، إضافة إلى تطوير العلاقات في هذا المجال.
وفي السياق بحث الغباش مع القائم بأعمال السفارة الهندية بدمشق فيجاي باندي سبل تعزيز التعاون، والتنسيق في المجال الصحي.
وأكد الغباش خلال اجتماع عقد أمس في مبنى الوزارة، عمق العلاقات بين البلدين على المستويات كافة، لافتاً إلى أن الهند كانت داعمة للقطاع الصحي في سورية، ولاسيما بعد كارثة الزلزال، والاستجابة لتداعياته.
وبين الغباش أن الهند دولة متقدمة في مجال الصناعات الدوائية الفعالة، وأن سورية تسعى لمزيد من التعاون معها في هذا المجال، لكونها متطورة جداً بصناعتها، ولديها مرجعية من الحكومة ووزارة الصحة الهندية.
بدوره أبدى باندي استعداد الهند لزيادة التنسيق والتعاون بين البلدين في مجال تدريب الكوادر البشرية عن طريق إرسال وفود إلى الهند لتبادل الخبرات، أو استقطاب خبراء من الهند إلى سورية، لإجراء محاضرات علمية تتعلق بالمجال الصيدلي، إضافة إلى إمكانية إعداد مذكرة تفاهم في مجال المنح والدورات التدريبية.
حضر الاجتماع معاونا وزير الصحة أحمد ضميرية، ورزان سلوطة، ومدير الاتصال والدعم التنفيذي طارق علوان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن