عربي ودولي

الاتحاد الأوروبي يأسف لقرار جورجيا استئناف الرحلات الجوية مع روسيا

| وكالات

استمراراً لمواقفه المنحازة ضد موسكو، أعرب الاتحاد الأوروبي عن أسفه لقرار السلطات الجورجية استئناف الرحلات الجوية مع روسيا.

ونقل الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم» عن المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية بيتر ستانو، أن «الاتحاد يأسف لقرار السلطات الجورجية استئناف الرحلات الجوية مع روسيا، ما يثير مخاوف بشأن المسار الأوروبي لجورجيا».

وأضاف ستانو في تصريح صحفي أمس: «لقد علمنا بالقرارات ذات الصلة، ونأسف لقرار جورجيا استئناف الرحلات الجوية من وإلى روسيا بعد قرار روسيا الاتحادية، رفع الحظر المفروض على الرحلات الجوية».

وتابع: إن «الاتحاد الأوروبي وعدداً من الشركاء فرضوا عقوبات على روسيا، في قطاع الطيران الروسي لا نسمح برحلات جوية من وإلى وعبر روسيا، وقرار السلطات الجورجية الأخير يثير مخاوف بشأن مسار جورجيا الأوروبي».

والأربعاء الماضي، ألغى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظام التأشيرات مع جورجيا وذلك بداية من 15 أيار الجاري، كما رفع الحظر المفروض على شركات الطيران الروسية عن الرحلات الجوية المباشرة إلى البلاد.

وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة النقل الروسية أن شركات الطيران الروسية تستعد لاستئناف رحلاتها إلى جورجيا، حيث تم التخطيط لتسيير 7 رحلات مباشرة من موسكو إلى تبليسي كل أسبوع.

وتواصل دول الغرب سياسة فرض العقوبات على روسيا بحجة الأزمة الأوكرانية الأمر الذي قابلته موسكو بالرد بالمثل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن