عربي ودولي

أوغان توقع انتخابات جديدة في غضون عامين … أردوغان يحاول استمالة الشباب في الجولة الثانية

| وكالات

على حين أعرب الرئيس التركي المنتهية ولايته رجب طيب أردوغان، عن ثقته بـ«دعم قوي» من الشباب له في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، توقع المرشح الرئاسي عن «تحالف الأجداد» سنان أوغان أن تجرى انتخابات جديدة في البلاد في غضون عامين أو ثلاثة أعوام.

ونقلت وكالة أنباء «الأناضول» التركية عن أردوغان قوله مخاطباً الشباب: «سنحل مشاكلنا معاً، وسنتجاوز المصاعب معاً، سنتقاسم آلامنا وسنتشارك أفراحنا، سنعيش أياماً أجمل بكثير إن شاء الله».

وأكد أن الشباب دافعوا عن إرادتهم في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، معرباً عن ثقته أيضاً بدعمهم له «بشكل قوي» في الجولة الثانية.

وشهدت تركيا الأحد الماضي انتخابات رئاسية وبرلمانية، حيث تنافس في الرئاسية كل من أردوغان وزعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال كيليتشدار أوغلو وسنان أوغان مرشح تحالف «آتا»، وتقرر إجراء جولة ثانية في 28 أيار الجاري لعدم حصول أي مرشح على أكثر من 50 بالمئة من الأصوات.

في الغضون، توقع أوغان الذي حصل في انتخابات الأحد على 5.17 بالمئة من الأصوات أن تجرى انتخابات في البلاد في غضون عامين أو ثلاثة أعوام.

وأوضح أوغان أن خطة «تحالف الأجداد» ذات الأولوية تتمثل في إعادة تركيا إلى حكومة مستقرة، خلال 15 يوماً، وقال: «إذا تمكنا من القيام بذلك، فسنفعله في غضون 15 يوماً، وإذا فضلنا البقاء خارج النظام، فإننا لا نتوقع حكومة قوية جداً، ونتوقع انتخابات جديدة في غضون 2-3 أعوام، في هذه الحالة سنستعد لقيادة تركيا في الانتخابات الجديدة التي ستجرى في غضون عامين أو ثلاثة، لأن الناخبين كلفونا المهمة التالية: نحن نصوت لكم من جميع أنحاء تركيا، فاستعدوا لإدارة تركيا المستقبل»، وذلك وفق موقع «روسيا اليوم».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن