الأولى

أجرة موقف السيارة 450 ألف ليرة شهرياً للمطاعم وصالات الأفراح … مجلس محافظة دمشق يقرر رفع رسوم الإشغالات السنوية

| فادي بك الشريف

وافق مجلس محافظة دمشق على رفع رسم الإشغال السنوي لمواقف السيارات العائدة للقطاعين العام والخاص، وأجور المعاملات التي يقوم بها المخاتير إضافة إلى رفع أجور الخدمات المقدمة عبر مراكز خدمة المواطن في دمشق.

وحسب القرار، تم رفع رسوم الإشغال لجهات القطاع العام والمنظمات والجمعيات بكل أنواعها من 500 ألف إلى 800 ألف ليرة، وجهات القطاع الخدمي والمهني الخاصة التجاري بكل أنواعها عدا المطاعم وصالات الأفراح ومهن إصلاح أو تبديل الإطارات والمعامل من 2.5 مليون إلى 3 ملايين ليرة، ومحال بيع أو تبديل أو إصلاح الإطارات والمغاسل والمشاحم من 400 ألف ليرة إلى مليون ليرة.

هذا وأبقى القرار على رسوم الإشغال السكنية بقيمة مليوني ليرة سنوياً، وكذلك الأمر بالنسبة لجهات السلك الدبلوماسي (سفارة، قنصلية، مركز ثقافي، ملحقية ثقافية، منزل سفير، منزل القنصل، إلخ) بمليوني ليرة مع مراعاة المعاملة بالمثل بالنسبة لجهات السلك الدبلوماسي.

وتم رفع الرسوم بالنسبة للمطاعم وصالات الأفراح والمناسبات من 3.5 ملايين إلى 5.5 ملايين، وثمن شاخصة موقف خاص (إلزامي) وشاخصة ممنوع الوقوف والتوقف (مدخل كراج) من 200 ألف ليرة إلى 350 ألفاً.

وفيما يخص معاملات المخاتير تم رفع تعرفة سند الإقامة من 150 ليرة إلى ألف ليرة وكل سند إضافي مكرر 500 ليرة، وتصديق الصورة على إخراج القيد من 100 ليرة إلى ألف ليرة، وشهادة تعريف من 150 ليرة إلى ألف ليرة، ومعاملات الزواج وتثبيت الزواج وشهادة الولادة وحصر الإرث وتنظيم شهادة الوفاة والوصاية الشرعية وموافقة السفر من 300 ليرة إلى ألفي ليرة، مع فرض عقوبة عدم التقيد بمقدار 100 ألف ليرة بالنسبة للمخالفة الأولى مع توجيه إنذار خطي، وإنهاء تكليف من العمل بقرار معلل فيما يخص المخالفة للمرة الثانية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن