الصفحة الأخيرة

تكريم جورج جبور في طرطوس…الجعفري: للتميز عنوان.. وللقلم شموخ

تحت رعاية القاضي غسان أسعد أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في طرطوس، تقيم مديرية الثقافة بطرطوس والمركز الثقافي بصافيتا حفل تكريم للدكتور جورج جبور في الثانية عشرة ظهر غد الخميس.
ويتضمن برنامج الحفل مادة فيلمية عن المكرم، وشهادات يقدمها كل من: عبد اللطيف محرز، وعيسى حبيب، وجرجس عبيد، وغسان كامل ونوس، وهيثم يحيى محمد، وسمير جبور، وجوزيف طنوس، إضافة إلى شهادات مرسلة من د.خلف المفتاح عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي ود. بشار الجعفري مندوب سورية الدائم في الأمم المتحدة الذي أرسل كلمة للمكرم قال فيها: «الأخ الكريم والصديق العزيز الدكتور جورج جبور حفظه الله، للتميز عنوان.. وللقلم شموخ، ويبقى التميز في الكتابة كباقة أزهار فواحة تملأ المكان بأريج جمال الإبداع الخلاق».
وأضاف: «يعز عليّ، كصديق، أن أشارك، عن بعد، أهلي وأحبائي وأبناء وطني في صافيتا حفل تكريم د. جورج وهو الحفل الذي يأتي في الوقت المناسب، وكان بودي أن أكون بينكم اليوم لأشارككم جميعاً، عن قرب، لحظات تكريم قامة فكرية شامخة من قامات بلادنا، ولكنها الظروف القاهرة هي التي حالت دون ذلك، والتكريم بداية هو لمن يستحقه، وهي ممارسة لم تأخذ حقها بما فيه الكفاية في تقاليد تفاعلاتنا مع مبدعينا الكبار المميزين، إذ إن الكثيرين منهم لم نفيهم حقهم علينا، ولذلك فإن مبادرة وزارة الثقافة إلى تكريم الصديق العزيز د. جبور واحتضان المركز العربي الثقافي في صافيتا لهذا التكريم ينبغي الإشارة إليهما بالبنان والتنويه بريادتهما».
وتابع الجعفري في رسالته: «أعتقد أن تكريم إنسان مبدع، رغم جمالية الفكرة الدافعة إليه، فيه شيء من الظلم للمكرم والمكرم، إذ إنه من الصعب جداً أن يختصر المرء غنى شخصية المكرم بأسطر قليلة قد لا تفيه حقه ولا تترجم عمق إنجازاته ونقاء وطنيته وحبه لبلاده، وهنا أستميح المحاضرين عذراً لعدم تمكني من تكثيف تقديري للصديق الدكتور جورج جبور في صفحة أو صفحتين تختصران مسيرته المميزة وقامته العلمية والفكرية العالية، فليست هناك كلمات تفي الكبار حقهم حتى وإن جاءت هذه الكلمات ببلاغة اللغة العربية وإعجازها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن