سورية

الجيش دك مواقع الإرهابيين بجبل الزاوية وكثف تمشيط بادية دير الزور من الدواعش … مقتل شخص جنوب منبج باستهداف من «مسيرة» للاحتلال التركي

| حماة - محمد أحمد خبازي - دمشق - الوطن – وكالات

بينما واصل الجيش العربي السوري رده على خروقات الإرهابيين لوقف إطلاق النار في قطاع ريف إدلب الجنوبي من منطقة «خفض التصعيد»، كثف عملياته البرية في تمشيط قطاعات البادية الشرقية من خلايا تنظيم داعش الإرهابي.

وفي وقت قتل شخص، إثر استهداف طائرة مسيرة تابعة للاحتلال التركي لسيارة مدنية، في إحدى قرى منبج شمال حلب، ترددت أنباء عن إلقاء ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية – قسد» وقوات ما يسمى «التحالف الدولي» المزعوم ضد داعش القبض على أميرين من التنظيم بريف دير الزور الشرقي.

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن وحدات الجيش العاملة بريف إدلب، استهدفت صباح أمس مواقع للإرهابيين في الفطيرة بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، موضحاً أن استهداف الإرهابيين كان رداً على خرقهم اتفاق وقف إطلاق النار بمنطقة خفض التصعيد باعتداءاتهم على نقاط عسكرية بقذائف صاروخية.

وأشار إلى أن الهدوء الحذر وشبه التام، مستمر في محاور التماس بسهل الغاب الشمالي الغربي، بينما تتابع وحدات الرصد والمراقبة الوضع الميداني ورصد تحركات الإرهابيين للتدخل المباشر بالوقت المناسب في مختلف محاور التماس بهذا القطاع من منطقة خفض التصعيد.

وأما في البادية الشرقية، فبيَّنَ مصدر ميداني لـ « الوطن»، أن الجيش وبمؤازرة قوات رديفة كثف أمس حملته البرية لتطهير قطاعات في بادية دير الزور الشرقية من خلايا تنظيم داعش.

على خط مواز، نقلت وكالة «نورث برس» الكردية التابعة لـ«قسد» عن مصدر محلي أن مدنياً قد فقد حياته من قرية الخاروفية جنوبي مدينة منبج مساء الخميس، نتيجة استهداف سيارة كانت تمر على الطريق أثناء وجوده بالقرب منها، موضحاً أن الشخص هو عبد الوهاب المحمد الحج حميدي (70 عاماً)، من قرية الخاروفية.

بدوره نشر ما يسمى «مجلس منبج العسكري» التابع لـ«قسد» وفق الوكالة بياناً ذكر فيه أن طائرة مسيرة تركية قصفت سيارة مدنية حيث أدى الاسـتهداف إلى إصابة المدني عبد الوهاب الحـج حميدي من قرية الخاروفية، وأنه فقد حياته جراء الإصابات البليغة التي تعرض لها.

من جهة ثانية، ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن مسلحين من «قسد» نفذوا بمساندة من الطيران المروحي التابع لـ«التحالف الدولي»، ليل الخميس- الجمعة، «عملية أمنية» في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي، بحثاً عن خلايا داعش، وادعت أن العملية أسفرت عن إلقاء القبض على أميرين ومتعاون مع التنظيم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن