سورية

في رسالة تهنئة إلى الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بمناسبة انعقاد القمة … الرئيس الصيني: مستعدون للعمل مع الدول العربية بروح الصداقة والارتقاء بالشراكة الإستراتيجية

| وكالات

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ استعداد الصين للعمل مع الدول العربية للمضي قدماً بروح الصداقة الصينية العربية، والارتقاء بالشراكة الإستراتيجية الصينية العربية إلى مستوى أعلى.
ونقلت وكالة «شينخوا» عن الرئيس شي قوله في رسالة تهنئة إلى الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود بمناسبة انعقاد القمة العربية الثانية والثلاثين في مدينة جدة السعودية أمس: «إن جامعة الدول العربية ملتزمة منذ زمن طويل ببناء عالم عربي أقوى من خلال الوحدة، والدفع قدماً بالسلام والاستقرار، والتنمية في منطقة الشرق الأوسط»، معرباً عن سعادته لرؤية الدول العربية تتخذ خطوات متواصلة، وتحقق إنجازات جديدة على طريق الوحدة وتطوير الذات.
وعبّر الرئيس شي عن تقديره للسعودية التي قدمت كقوة مهمة في عالم متعدد الأقطاب إسهامات إيجابية في تعزيز التضامن، والتنسيق بين الدول العربية والحفاظ على السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.
وشدد على أن الصداقة التقليدية بين الصين والدول العربية تمتد إلى آلاف السنين، وازدادت قوة مع مرور الوقت، مشيراً إلى أنه في السنوات الأخيرة تطورت الشراكة الإستراتيجية بين الجانبين بشكل مستمر، وحققت نتائج مثمرة، وضربت مثالاً ونموذجــاً للتعــاون بين بلدان الجنوب وللمنفعــة المتبادلة.
وأشار شي إلى أن القمة الصينية العربية الأولى عقدت بنجاح في الرياض في كانون الأول من العام الماضي، مضيفاً: إن قادة الصين والدول العربية اتفقوا بالإجماع على بذل جهود شاملة لبناء مجتمع صيني عربي ذي مستقبل مشترك وتعزيز التضامن والتنسيق والسلام والتنمية الإقليمية ودعم العدالة الدولية.
وقال شي: «في تطلعنا إلى المستقبل نعرب عن استعدادنا للعمل مع الدول العربية للمضي قدماً بروح الصداقة الصينية العربية، وتنفيذ نتائج القمة الأولى بين الصين والدول العربية، والارتقاء بالشراكة الإستراتيجية الصينية العربية إلى مستوى أعلى، ومواصلة كتابة فصول جديدة في الصداقة بين الجانبين».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن