رياضة

سيدات فيروزة بطلات كأس الجمهورية لكرة القدم

| الوطن- إبراهيم البردان

توّج فريق سيدات فيروزة بلقب مسابقة كأس الجمهورية للمرة الأولى في تاريخه وذلك بعد فوزه الكبير يوم السبت على سيدات تشرين بخمسة أهداف مقابل هدف وذلك خلال المباراة النهائية التي جمعت الفريقين على ملعب نادي المحافظة بدمشق.

وسجلت أهداف فيروزة في المباراة عن طريق كل من ميسلون محفوض (هدفين) وتيم الأحمد ورونا عيزوق ورزان خاوندي على حين سجلت هدف سيدات تشرين الوحيد ريما قاسم.

ليحصد بذلك فيروزة ثاني ألقابه في الموسم بعد تتويجه قبل أسابيع باللقب بطولة الدوري للمرة الثانية توالياً.

وفي نهاية اللقاء تبادل الفريقان الروح الرياضية بمباركة سيدات تشرين لـنظيراتهن فيروزة باللقب، وقد تمت مراسم تتويج رسمية بحضور أمين السر العام في اتحاد الكرة السيد مهند الفقير ورئيس لجنة المسابقات السيد طلال بركات ورئيس تنفيذية حمص السيد محمد حربة وعضو اتحاد الكرة نانسي معمر ومشرفة الكرة الأنثوية مها قطريب.

وكان لـ«الوطن» حديث مع مدرب فريق سيدات تشرين الكابتن أسامة زوزو الذي قال:

الغاية الأساسية من المشاركة في مسابقة كأس الجمهورية كانت التحضير لدوري الواعدات بداية الشهر القادم، حيث اعتمدنا دمج بعض لاعبات الخبرة مع مجموعة منهن.

ضغط المباريات وصغر عمر اللاعبات أدى لكثير من الإصابات، رغم ذلك وصلنا للمباراة النهائية وهو ما يعد إنجازاً كبيراً. بالحصول على وصافة هذه البطولة.

نعد جماهير تشرين أن تكون لاعباتنا عماداً لمنتخبات سورية، وخصوصاً بعد قرار إدارتنا بدعم الكرة الأنثوية.

هنيئاً لجماهير تشرين ولادة كرة القدم الأنثوية، يتجدد موعدنا مع بطولة البراعم التي سنقدم فيها فريقاً ممتعاً ننافس به على اللقب الأول.

بينما قالت لاعبة تشرين ريما قاسم:

وصولنا لهذه المرحلة في أول مشاركة رسمية للنادي في البطولة يعتبر إنجازاً، نودّ شكر الجماهير وكل من ساندنا خلال المشوار.

مؤمنون بأن الكبير في كرة القدم هو من يرتكب أقل عدد من الأخطاء ويستغل أخطاء الخصم.

نمتلك العديد من نقاط الضعف التي سنعمل على سدّها في قادم المباريات وأكثر منها نقاط قوة تسمح لنا أن نكون الطرف الأجدر في مباراة اليوم.. التركيز والانضباط هما مفتاح الفوز الذي نأمل أن يكون حليفنا خلال مشاركاتنا في البطولات القادمة.

وقال مدرب فيروزة الكابتن طاهر بكار:

الحمد الله رب العالمين، لقد حققنا ثنائية الدوري والكأس خلال موسم واحد للمرة الأولى في تاريخ النادي وهذا إنجاز كبير لرياضة فيروزة، وأشكر كل من ساهم وعمل لتحقيق هذا النجاح والإنجاز وما وصلنا اليوم هو نتاج عمل جماعي متكامل بين أفراد العائلة الواحدة.

بالطبع نتطلع لتقديم مستوى يليق بكرة القدم الأنثوية السورية خلال مشاركتنا هذا الموسم ببطولة كأس اتحاد غرب آسيا للأندية والله ولي التوفيق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن