رياضة

في سلة المحترفين… الطليعة ودع الأضواء وديربي مثير في اللاذقية بين تشرين وحطين

| مهند الحسني

اتضحت صورة الفريق الأول الهابط لمصاف الدرجة الثانية بعدما ودع الطليعة الأضواء لتنحصر المنافسة بين فريقي حطين والوثبة على أن تتضح صورة الفريق الثاني بنسبة كبيرة مع نهاية الجولة السابعة التي ستنطلق اليوم وغداً عبر أربعة لقاءات ستلعب نتائجها دوراً كبيراً في تغيير كبير على اللائحة.

بالمقابل مازال الصراع قائماً وبشدة على دخول المربع الذهبي ولو بنسب متفاوتة، فأهلي حلب حسم أموره وثبت أقدامه بقوة على حين إن الوحدة بفوزه أول أمس على النواعير ثبت أقدامه بنسبة كبيرة في المربع الذهبي ليبقى فتيل الصراع قائماً بين أربعة أندية ابتداء من النواعير الذي يعد الأقرب للتأهل للمربع الذهبي، يليه مباشرة الجيش ثم الكرامة والجلاء، ما يعني أننا أمام مباريات لاهبة ومثيرة وجميلة وستكون الإثارة بأوجها منذ بدايتها وهذا يعطينا جمالية المتابعة التي نريدها ونتمناها.

ومع تفاصيل الجولة السابعة معكم نمضي:

سهلة ومحسومة

الكرامة صاحب المركز الخامس يستقبل الطليعة الأخير الذي ودع الأضواء اليوم في لقاء سهل لأصحاب الأرض الذين يسعون لدخول المربع الذهبي، ولدى الكرامة لاعبون محليون من طراز النجوم وسيلعب وسط غياب محترفه الأميركي ريكي الذي غادر بعدما ضرب الفريق زلزال كبير باستقالة مشرف اللعبة ما يعني أن الكرامة سيخوض باقي مبارياته في مرحلة الإياب من دون لاعب أجنبي، على حين إن الطليعة سيلعب من دون أي ضغوطات وبأريحية كبيرة لأن مَن لا يملك شيئاً لا يخسره.

ذهاباً فاز الكرامة بواقع 102-59.

وتستكمل مباريات الجولة يوم غد الثلاثاء بثلاثة لقاءات.

هاجس الفوز

الوثبة صاحب المركز العاشر يستضيف في تمام الساعة السادسة فريق الجيش صاحب المركز الرابع في موقعة يسعى كلا الفريقين لخطف نقاطهما فأي خسارة تعني خلط أوراقهما بشكل كبير، فالجيش الساعي لدخول المربع الذهبي يدرك أنه سيواجه فريقاً مقهوراً من نتائجه ويسعى للبقاء بالأضواء وسيلعب بكل قوته وأي خسارة ستجعل أموره صعبة بالبقاء بدوري المحترفين.

لذلك اللقاء سيكون صعباً على الفريقين والجيش أقرب للفوز لأنه الأجهز والأقوى من حيث توافر اللاعبين المحليين وجاهزية المحترفين.

ذهاباً فاز الجيش 95-61.

سهلة

يحل النواعير الذي تراجع بعد خسارته أمام الوحدة للمركز الثالث ضيفاً على الحرية بالشهباء في موقعة لن تكون صعبة عليه نظراً للفوارق الفنية بين الفريقين والتي تصب في مصلحة النواعير الذي أثبت من خلال مستواه الجيد بأنه من الفرق الكبيرة والتي بات يحسب له ألف حساب، على حين إن الحرية يتطلع لتحسين موقعه والاقتراب أكثر من المراكز المتقدمة، لكنه يدرك أن مهمته صعبة أمام فريق هو الآخر يسعى لنقاط الفوز من أجل العودة لمركز الوصافة الذي خسره بالجولة الماضية.

النتيجة أقرب للنواعير لكن الحرية قادر على مقارعة الكبار وخطف نقاط الفوز.

ذهاباً فاز النواعير بنتيجة 83-72.

قمة اللاذقية

تقام في تمام الساعة الثامنة مساء مباراة قمة في اللاذقية تجمع الجارين العزيزين تشرين وحطين في موقعة مهمة ومثيرة ونتيجتها شبه مصيرية بالنسبة لحيتان حطين، لأن الخسارة تعني تضاؤل آماله بالبقاء بدوري الأضواء بنسبة كبيرة، على حين إن تشرين يسعى هو الآخر للاقتراب أكثر من المراكز المتقدمة وتحسين موقعه على اللائحة، اللقاء سيكون هجومياً منذ بدايته والفريقان يعرفان بعضهما جيداً واللعب سيكون مفتوحاً منذ بداية اللقاء.

التوقع بنتيجة اللقاء ستكون صعبة نظراً لما يملكه الفريقان من طموحات كبيرة وآمال مشروعة ولاعبين من مستوى عالٍ، وسيلعب الجمهور الكبير المتوقع حضوره دوراً كبيراً في ميلان كفة فريق على آخر.

ذهاباً فاز تشرين بواقع 91-89.

قمة الفيحاء

تختتم مباريات الجولة يوم الأربعاء بلقاء وحيد يجمع الجلاء صاحب المركز السادس مع الوحدة الوصيف في لقاء بكل المقدمات والمقاييس، الفريقان يسعيان للفوز، الوحدة لتثبيت أقدامه بشكل نهائي بالمربع الذهبي، والجلاء للمنافسة بقوة على خطف بطاقة التأهل للفاينال.

الجلاء الذي دعم صفوفه بلاعب محترف عالي المستوى ولديه مجموعة من اللاعبين الشبان المنسجمين ويلعبون بحماسة عالية يدرك أن خسارته تعني خروجه من المنافسة بشكل نهائي، لذلك سيلعب بكل أوراقه القوية والفاعلة وسيزج مدربه اللبناني زياد ناطور بكل لاعبيه من أجل إنعاش آماله بدخول المربع الذهبي.

على حين إن الوحدة يسعى لرد الدين لضيفه الجلاء ويؤكد لعشاقه ومحبيه أن خسارته في الذهاب كانت مجرد كبوة جواد لن تتكرر وبأنه قادم بقوة نحو خطف نقاط اللقاء.

الفريقان متعادلان فنياً مع ميلان الكفة للوحدة المتوقع أن يسانده جمهور كبير وهذا ما سيشكل أوراق ضغط على لاعبي الوحدة.

مباراة الذهاب حسمها الجلاء بواقع 81-69.

نتائج مباريات الجولة السادسة: الوحدة- النواعير 81-69، الطليعة- الوثبة 77-82، الكرامة- حطين 113-63، تشرين- الجيش 72-115، وجرت مساء أمس في وقت متأخر مباراة في حلب جمعت الجلاء وأهلي حلب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن