عربي ودولي

«الشعوب الديمقراطي»: أوغان سيعلن دعمه لأردوغان في جولة الإعادة

| وكالات

كشف قيادي في حزب الشعوب الديمقراطي أن المرشح الخاسر سنان أوغان سيعلن اليوم الإثنين دعمه لأردوغان في الجولة الثانية من الانتخابات، وذلك وفق ما ذكر موقع قناة «الميادين».

وسبق أن توقع أوغان أن تذهب الانتخابات التركية إلى جولة ثانية، وجرى ذلك بالفعل بعدما أخفق الرئيس التركي مرشح «تحالف الجمهور» رجب طيب أردوغان، ورئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو، ومرشح «تحالف الأجداد» سنان أوغلو، في الحصول على 50 بالمئة + 1 من الأصوات.

وستؤدّي أصوات الكتلة الناخبة لتحالف «الأجداد» دوراً أساسياً في حسم الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية، بناءً على نتائج المفاوضات المتوقع أن يجريها أوغان مع كل من أردوغان وكليتشدار أوغلو.

وصرح أوغان في عدة مناســبات أنه يرفض التعاون بصورة نهائية مع الأحزاب المتهَمة بدعم «حــزب العمال الكردستاني»، الذي تصنفه الإدارة التركية على أنه منظمة إرهابية، في إشارة إلى «حزب الشعوب الديمقراطي» الداعم للأكراد، الذي أعلن تأييده كليتشدار أوغلو.

وفي وقت سابق، نفى أوغان ما نقلته مجلة «دير شبيغل» الألمانية عن أنه اشترط لدعم كليتشدار أوغلو في الجولة الثانية التخلي عن الكرد، وأشار إلى أنه يمكن أن يدعم كليتشدار أوغلو في الجولة الثانية في حال لم يقدم أي تنازلات لحزب الشعوب الديمقراطي.

بدوره، نفى أردوغان حدوث مفاوضات مع المرشح للانتخابات الرئاسية التركية سنان أوغان، كما أعرب الرئيس التركي عن ثقته بأن الشعب سيُظهر قوة الديمقراطية التركية في الجولة الثانية أيضاً من الانتخابات الرئاسية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن