رياضة

في المباراة المؤجلة من الدوري الكروي الممتاز لكرة القدم … تشرين يواصل عروضه الإيجابية ويرتقي للمركز الثالث بفوزه على الوثبة

| الوطن

حصد تشرين نقاط مباراته الثلاث مع الوثبة بفوزه على ضيفه بهدف وحيد في المباراة المؤجلة التي شهدت تقديم عرض جيد من الفريقين لأنهما لعبا بلا ضغوط نتيجة ابتعادهما عن المنافسة على اللقب، الشوط الأول للقاء شهد أداء متوسط المستوى من الطرفين مع أفضلية بعض الشيء للوثبة في بداية اللقاء حيث سنحت له عدة فرص أبرزها رأسية سليمان رشو التي جاورت القائم، وتسديدة بعيدة لمعتصم الشوفان أمسكها المدنية بالمقابل كانت تهديدات تشرين من العمق ورأسية لنصوح نكدلي تألق حسين رحال بإبعادها وتحويلها لركنية ومن خطأ دفاعي كاد مؤيد الخولي يسجل بمرماه لكن المدنية حولها بصعوبة إلى ركنية ومع اقتراب الشوط من نهايته ينشط تشرين ويهاجم بلا فاعلية. وفي بداية الشوط الثاني ومن تسديدة مباغتة كاد سليمان رشو يهز شباك تشرين لكن المدنية كان يقظاً وحولها بالوقت المناسب إلى ركنية، ويضيع النكده لي فرصة هدف مؤكد عندما انفرد بالحارس ولعب كرة ساقطة من فوقه علت العارضة بقليل.

وفي الدقيقة ٧٩ يعزف محمد مالطة سمفونية مهارية رائعة عندما حاور المدافعين والحارس ولعب كرة عرضية إلى الشاب محمد أسعد الذي تابعها على الماشي بالمرمى معلناً تقدم تشرين بهدف نظيف ويحاول الوثبة التعديل دون لتنتهي جدوى المباراة تشرينية النتيجة وليحصد البحارة نقاط المباراة الثلاث.

تشرين ارتقى للمركز الثالث وله 33 نقطة وسينهي الدوري يوم الثلاثاء القادم بلقاء الأهلي في حلب، في حين استقر الوثبة في سادس الترتيب وله 28 نقطة وسيلعب الجمعة مع الفتوة في حمص والثلاثاء القادم مع الجيش بدمشق.

أدار اللقاء الحكم الدولي عبد اللـه بصلحلو والحكمان المساعدان عبد السلام كليب (دولي) ووعبد الناصر كلش (أولى) ومحمد صيادي حكماً ومقيماً للحكام باسل حجار، ومراقباً إدارياً أبي شقير، ومنسقاً عاماً غدير أسعد، ومنسقاً إعلامياً علاء ياسمين.

احتسب الحكم ٣ دقائق بدل ضائع بالشوط الأول و٥ دقائق بالشوط الثاني

بطاقة المباراة

الفريقان: تشرين × الوثبة النتيجة: ١/ صفر،

الأهداف: محمد أسعد (٧٩).

الملعب: الباسل باللاذقية.

الحكام: الدولي عبد اللـه بصلحلو للساحة، عبد السلام كليب مساعد أول، عبد الناصر كلش مساعد ثاني، محمد صيادي حكم رابع.

البطاقات: رفعت البطاقة الصفراء لكل من مؤيد الخولي (تشرين)، محمود يونس وأدهم غندور(الوثبة).

تشكيلة الفريقين

مثل تشرين: أحمد مدنية في حراسة المرمى وكل من اللاعبين: عبد الهادي حنبظلي، حسن أبو زينب، مؤيد الخولي، أحمد بيريش (عبد الرزاق محمد)، محمد زيد غرير، علي زكريا(أحمد دالي)، محمد أسعد، محمد مالطة( أنيس قاسم)، نصوح نكدلي (نديم صباغ)، خالد مبيض(باهوز محمد)..

ومثل الوثبة: حسين رحال في حراسة المرمى وكل من اللاعبين: جابر خطاب، محمود يونس، أزدشير الصارم (علي حلوي)، عيسى حمو، محمد كروما، عبد الجواد بيطار، سليمان رشو (علي الصارم). محمد قلفاط، معتصم شوفان، أدهم غندور (سانتانا جاجا).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن