الأولى

يانوني أكد أن العمل سيكون لمواجهة الحصار على السوريين … شعبان لوفد إيطالي: من المهم اطلاع الشعوب على العدالة التي ناضل الشعب السوري من أجلها

| وكالات

أكدت المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية بثينة شعبان خلال لقائها وفد الجبهة الأوروبية للدفاع عن سورية وحزب كازا باوند الإيطالي أمس، أهمية تعزيز العلاقات بين الشعوب في هذه المرحلة التاريخية واطلاعهم على العدالة التي ناضل الشعب السوري من أجلها، وقدم الشهداء والجرحى في سبيل مكافحة الإرهاب التي تخدم العالم بكامله.

وخلال اللقاء، تم استعراض لتاريخ الحزب والجبهة وأهمية وقوفهما إلى جانب الشعب السوري، والعلاقات والجهود التي يتم بذلها بهدف الإضاءة على التشويه الإعلامي الذي يحدث تجاه سورية.

وأكدت شعبان أن حالة التفهم لدى الوفد لما جرى في سورية خلال الحرب الإرهابية التي تعرضت لها والظلم الذي جرى على الشعب السوري مهمة جداً، مشيرة إلى الأنشطة التي يقوم بها الحزب على المستوى الإيطالي والأوروبي في الوقوف مع سورية وقائدها وشعبها في حربها ضد الإرهاب، وفي الحفاظ على قرارها المستقل.

ولفتت إلى أنه من المهم في هذه المرحلة التاريخية تعزيز العلاقات بين الشعوب، واطلاعهم على عمق سورية الثقافي والحضاري، وعلى العدالة التي ناضل الشعب السوري من أجلها، وقدم الشهداء والجرحى في سبيل مكافحة الإرهاب والتي لا تخدم سورية فقط بل تخدم العالم بكامله.

وأكدت شعبان، أن العقوبات التي فرضت على سورية تؤثر في جميع نواحي الحياة فيها، وتحارب الشعب السوري في لقمة عيشه، مشيرة إلى أن سورية بموقفها الحازم والحاسم ضد الهيمنة الأميركية تقدم خدمة لكل شعوب الأرض الطامحة إلى التحرر من الظلم والهيمنة.

من جهته عبر رئيس الوفد الإيطالي- رئيس حزب كازا باوند، جان لوكا يانوني، عن تقديره للاستقبال الكبير للوفد، مشيراً إلى أن المعركة الحقيقية هي إظهار التشويه الإعلامي الذي حدث في الحرب على سورية.

وأوضح يانوني، أن العمل في المرحلة القادمة يجب أن يتركز على مواجهة الحصار الاقتصادي الظالم على الشعب السوري.

بدوره مسؤول العلاقات الخارجية في الحزب جوفاني فيولا أشار إلى التغيير الإيجابي الذي لمسه أثناء زيارته إلى سورية، مبيناً أن هناك مجموعة من المشاريع التي تم تنفيذها في سورية خلال المرحلة الماضية، من ضمنها تقديم المساعدات الصحية والطبية والإغاثية.

وأوضح مسؤول الشباب في الحزب فاليريو فلاكوميا أن الحزب يقوم بمجموعة من النشاطات لتسليط الضوء على ما يجري في سورية، وخاصة في الجامعات والمدارس، عبر ورشات وندوات تركز على جيل الشباب بشكل أساسي لأهمية دورهم المستقبلي ومعرفة الصورة الحقيقية عن سورية.

ويضم الوفد ممثلين عن الجبهة الأوروبية للدفاع عن سورية، وحزب كازا باوند الإيطالي، ورئيس الجالية السورية في إيطاليا جمال أبو عباس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن