عربي ودولي

القوات العراقية تطلق المرحلة الخامسة من عملية «سيوف الحق» لملاحقة فلول إرهابيي داعش

| وكالات

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقية أمس انطلاق المرحلة الخامسة من عملية «سيوف الحق»، لملاحقة فلول إرهابيي تنظيم داعش في عدد من المناطق.
ونقلت وكالة الأنباء العراقية «واع» عن الخلية قولها في بيان: إنه «استناداً إلى معلومات استخبارية، انطلقت المرحلة الخامسة من عمليات «سيوف الحق» لملاحقة بقايا عناصر عصابات داعش الإرهابية في مناطق ديالى وطوز خرماتو وكركوك»، مشيراً إلى أن العملية تشارك فيها قوات الجيش والحشد الشعبي بإسناد من القوة الجوية وطيران الجيش والمفارز الفنية من الاستخبارات العسكرية.
وجاء في بيان الإعلام الأمني: «في ضوء توجيهات القائد العام للقوات المسلحة انطلقت في الساعة السادسة من صباح السبت المرحلة الخامسة من عمليات سيوف الحق ضد داعش».
وقال البيان: «استناداً إلى معلومات استخبارية في ديالى وطوز خرماتو وكركوك لملاحقة بقايا عناصر عصابات داعش الإرهابية في المناطق ذات الاهتمام الأمني المشترك، بين المركز والإقليم، شاركت فيها قوات الجيش والبيشمركة والحشد الشعبي بإسناد من القوة الجوية وطيران الجيش والمفارز الفنية من مدير الاستخبارات العسكرية والصنوف الساندة والخدمية الأخرى، وبحضور رئيس أركان الجيش، ونائب قائد العمليات المشتركة، وقد جاءت هذه العملية بتخطيط من قيادة العمليات المشتركة».
ووفق البيان، فقد أشاد رئيس أركان الجيش العراقي بالعملية، والعمل المشترك، مشدداً على ضرورة الاستفادة من المعلومات الاستخبارية الدقيقة.
وأعلن جهاز الاستخبارات الوطني العراقي أول من أمس الجمعة اعتقال أخطر عناصر تنظيم «داعش» الإرهابي، فيما يسمّى «ولاية الجنوب»، بعد عملية استخبارية استمرت عدة أشهر.
وأشار جهاز الاستخبارات إلى أن المعتقل انضم إلى «داعش» في عام 2014، مقاتلاً، ضمن ما يُسَمّى «كتيبة أسامة بن لادن»، واشترك في عدة هجمات إرهابية ضد القوات الأمنية، في مناطق جرف النصر والفلوجة والموصل.
ومطلع هذا الشهر، تمكّنت القوات الجوية العراقية من القضاء على مجموعة إرهابية تابعة لـ«داعش»، في ضربة جوية في محافظة ديالى. ‏
وفي آذار الماضي، أعلن رئيس جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، عبد الوهاب الساعدي قُتل 22 عنصراً ومسؤولاً من «داعش»، بينهم قيادات بارزة، في عملية للجيش في محافظة الأنبار، غرب العراق، كذلك تمّت تصفية 3 متزعمين في التنظيم، من بين 17 إرهابياً قُتلوا في عملية عسكرية في الأنبار، غربي البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن