عربي ودولي

الاحتلال يواصل حصاره قرية المغير للأسبوع الثاني … عمليات إطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة تستهدف قوات العدو في الضفة

| وكالات

تواصلت أعمال المقاومة في الضفة الغربية والقدس المحتلة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، بينما واصلت قوات الكيان أمس السبت لليوم الخامس عشر على التوالي حصار قرية المغير شرق رام اللـه عبر إغلاق مدخلي القرية.
ورصد مركز المعلومات الفلسطيني «معطى» 29 عملاً مقاوماً بالضفة والقدس المحتلة، أبرزها 4 عمليات إطلاق نار، ومحاولة طعن، وإلقاء عبوات ناسفة، وإحراق آلية عسكرية، والتصدي لاعتداءات المستوطنين، أصيبت خلالها مستوطنة.
وأصيبت مستوطنة برصاصة في مستوطنة «كوخاف يعقوب» قرب القدس المحتلة، وأطلق مقاومون النار صوب قوات العدو خلال اقتحامها مخيم بلاطة في نابلس، واستهدفوها بالعبوات الناسفة.
وألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة أدت لإحراق آلية عسكرية قرب مستوطنة «عوفرا» في رام الله.
وتصدى الشبان لـ4 اعتداءات للمستوطنين في قرى المغير وسنجل وترمسعيا برام اللـه وبلدة قريوت بنابلس، كما استهدفوا قوات الاحتلال بالزجاجات الحارقة والمفرقعات النارية في القدس ورام الله.
كما اندلعت مواجهات في 15 نقطة، شهدتها مناطق القدس ورام اللـه وجنين ونابلس وقلقيلية والخليل.
وتواصلت أعمال المقاومة في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال الأسبوع الماضي، وأسفرت عن إصابة 12 مستوطناً وجندياً، في حين استشهد 3 فلسطينيين.
وخلال الفترة الممتدة بين التاسع عشر من أيار الجاري والخامس والعشرين منه، وثق مركز «معطى» 185 عمل مقاومة، بينها 24 عملية إطلاق نار، ومحاولة دهس واحدة.
في غضون ذلك، واصلت قوات الاحتلال الصهيوني، أمس السبت، لليوم الخامس عشر على التوالي، إغلاق مدخلي قرية المغير شرق رام الله.
وقالت مصادر فلسطينية: إن قوات العدو تواصل إغلاق المدخلين الرئيسيين للقرية، وتمنع المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها، ما يضطرهم إلى سلوك طرق ترابية وعرة للوصول إلى مدارسهم وأماكن عملهم.
يذكر أن القرية تتعرض بين الحين والآخر لهجمات من المستوطنين، ويتمثل الاعتداء في مهاجمة منازل المواطنين والاعتداء على المزارعين، وقلع الأشجار وتكسيرها، حيث أصيب مواطن بالرصاص الحي في رأسه، وأربعة آخرون برضوض، بينما أحرق مستوطنون 5 مركبات تعود للمزارعين في المنطقة، إضافة لـ270 آلة قش، خلال مواجهات في القرية أمس.
على خطٍّ موازٍ، أصيب عشرات الفلسطينيين نتيجة اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم قرب مدينة جنين بالضفة الغربية.
وذكرت وكالة «وفا» الفلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية فقوعة شرق المدينة، واعتدت على الفلسطينيين بإطلاق قنابل الغاز السام، ما أسفر عن إصابة العشرات منهم بحالات اختناق.
كما اقتحمت قوات الاحتلال قريتي تعنك غرب المدينة وطورة جنوبها، بينما نصبت حاجزاً قرب قرية النبي صالح شمال غرب رام اللـه وأوقفت مركبات الفلسطينيين وفتشتها ما أعاق تنقلاتهم، في الوقت الذي تواصل فيه إغلاق مدخلي قرية المغير شرقها لليوم الـ15على التوالي وتمنع الفلسطينيين من الدخول إليها أو الخروج منها، ما يجبرهم على سلوك طرق التفافية ترابية وعرة وطويلة للوصول إلى أماكن عملهم وسكنهم.
وأصيب عدد من الفلسطينيين أول من أمس بجروح وحالات اختناق نتيجة اعتداء قوات الاحتلال عليهم في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن