سورية

سوسان أعرب عن الترحيب والاستعداد والجاهزية لتقديم كل التسهيلات والدعم لتسهيل مهمته … فريق سعودي معني بإعادة افتتاح سفارة المملكة يصل دمشق

| وكالات

وصل فريق فني سعودي معني بإعادة افتتاح سفارة المملكة العربية السعودية في سورية إلى دمشق أمس، إنفاذاً لقرار السعودية استئناف العمل في بعثتها الدبلوماسية بسورية، في حين أعربت وزارة الخارجية والمغتربين عن الترحيب والاستعداد والجاهزية لتقديم كل التسهيلات والدعم لتسهيل مهمة الفريق.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس»: وصل الفريق الفني السعودي المعني بإعادة فتح سفارة المملكة العربية السعودية في الجمهورية العربية السورية إلى العاصمة دمشق، وذلك إنفاذاً لقرار المملكة العربية السعودية استئناف العمل في بعثتها الدبلوماسية بالجمهورية العربية السورية.

والتقى الفريق الفني السعودي برئاسة الوزير المفوض غازي بن رافع العنزي، بمعاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن سوسان، ورئيس المراسم في الوزارة عنفوان نائب، وذلك في مقر الوزارة بدمشق.

وخلال اللقاء، عبّر رئيس الفريق السعودي عن شكره لمعاون وزير الخارجية والمغتربين على ما لقيه الفريق من ترحيب وحفاوة في الاستقبال وتسهيل إجراءات الوصول، فيما أعرب سوسان عن ترحيبهم واستعدادهم وجاهزيتهم لتقديم كل التسهيلات والدعم لتسهيل مهمة الفريق السعودي.

وأعلنت كل من سورية والسعودية في بداية الشهر الجاري استئناف نشاطهما الدبلوماسي في دمشق والرياض، بعد أكثر من 11 عاماً من القطيعة.

جاء ذلك بعدما قررت جامعة الدول العربية في الـ 7 من أيار الجاري استئناف مشاركة وفود الحكومة السورية في اجتماعاتها بعد أكثر من 11 عاماً على تعليق أنشطة دمشق بحجة الأزمة التي اندلعت في مناطق سورية منتصف آذار 2011.

واستقبل الرئيس بشار الأسد في قصر الشعب، في الـ17 من نيسان الماضي وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان بن عبد اللـه وبحث معه العلاقات بين البلدين وملفات أخرى سياسية، عربية ودولية.

قبل ذلك وفي الثاني عشر من نيسان الماضي قام وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد بزيارة، إلى مدينة جدة السعودية في زيارة عمل بناء على دعوة من نظيره السعودي وذلك لإجراء مباحثات حول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن