الأولى

مطالبات بتحديث تشريعات وقوانين تحسين ظروف العمل.. وتفعيل مطار حلب … «تجارة حلب» تطلق روزنامة معارضها لتصدير المنتجات السورية

| الوطن

أطلقت غرفة تجارة حلب روزنامة المعارض الخارجية لتصدير المنتجات السورية إلى الأسواق العربية وذلك خلال اجتماع الهيئة العامة بحضور وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم.

وخلال الاجتماع تركزت مطالب رجال الأعمال والفعاليات الاقتصادية بضرورة تحديث التشريعات والقوانين التي تسهم في تحسين ظروف العمل ودفع عملية الإنتاج وتحقيق العدالة الضريبية والجمركية، مشددين على ضرورة تفعيل مطار حلب الدولي باتجاه العواصم العربية، والعمل بروح القانون وتبسيط الإجراءات وتخفيض تكاليف الإنتاج لتستطيع المنتجات السورية المنافسة في الأسواق الخارجية والعمل بشكل مكثف على فتح معارض وأسواق من أجل زيادة التصدير.

كما طالبوا بتقديم التسهيلات اللازمة لإعادة تأهيل المنشآت الصناعية والسياحية التي تم تدميرها على يد المجموعات الإرهابية.

من جهته أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك على أهمية إعادة عجلة الإنتاج وتحريك الاقتصاد السوري وخاصة في العاصمة الاقتصادية والتجارية حلب التي هي في قلوب الجميع والتي عملت دائماً لأن تكون ذراعاً مهمة ومنتجة متجانسة في الاقتصاد الوطني.

من جهته أشار محافظ حلب حسين دياب إلى دور رجال الأعمال والصناعيين لما بذلوه لمد يد العون والمساندة إلى أهلهم وإخوتهم المتضررين من الزلزال من خلال المساهمة في افتتاح مراكز الإيواء ودعم المحتاجين عبر تقديم المساعدة الإغاثية والإنسانية.

بدوره رئيس غرفة حلب عامر حموي أعرب عن تفاؤله بالمرحلة المقبلة في ظل المتغيرات العربية والدولية والتي تهيئ المناخ المناسب لدوران عجلة الإنتاج.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن