شؤون محلية

خلال اطلاعه على الخدمات في مركز انطلاق السومرية.. شدد على ضرورة تنظيم عمل حركة النقل مع الدول المجاورة … محافظ دمشق تفقد سير العمل في مشروعي عقدة المواساة ومركز انطلاق الجنوب

| الوطن

تفقد محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي أمس سير العمل في مشروع عقدة المواساة وأعمال تجهيز مركز انطلاق الجنوب الجديد جانب دوار البطيخة أول شارع الـ/30/ وعلى خدمات النقل وسير الرحلات في مركز الانطلاق الغربي «السومرية»، وذلك في إطار متابعة المشاريع التنموية.

وأثناء تفقده تنفيذ مشروع عقدة المواساة استمع محافظ دمشق من القائمين على المشروع إلى شرح مفصل عن سير الأعمال الإنشائية ونسب الإنجاز والمشاكل التي تعترض العمل ووجه مديري الكهرباء والمياه والاتصالات والصرف الصحي والمديرين المعنيين بضرورة الإسراع في معالجة أي مشكلة تعوق العمل لإنجاز المشروع وفق البرنامج الزمني المحدد لكل مرحلة من مراحله.

كما تفقد كريشاتي أعمال تجهيز مركز انطلاق الجنوب الجديد الذي سيحل بدلاً من مركز انطلاق درعا والسويداء وريف دمشق الجنوبي المقام حالياً في منطقة باب مصلى، داعياً إلى تسريع وتيرة العمل فيه لوضعه بالخدمة خلال الفترة القادمة وتأمين وسائط النقل العامة لتقديم خدمة نقل المواطنين من المركز وصولاً إلى المدينة.

وفي مركز الانطلاق الغربي بالسومرية اطلع كريشاتي على الخدمات المقدمة في مركز نقل المسافرين إلى لبنان والأردن ووضع خطوط النقل العامة الداخلية وسير الرحلات من وإلى المركز، واستمع من المواطنين والسائقين على الخطوط إلى شكاواهم وملاحظاتهم حول مستوى خدمات النقل المقدمة لهم.

وشدد كريشاتي على ضرورة تنظيم عمل حركة النقل مع الدول المجاورة في مركز السومرية وإلزام جميع وسائط النقل العاملة على خطي الأردن ولبنان بالانطلاق من هذا المركز حصراً وحجز أي وسيلة نقل تعمل من خارجه إضافة إلى إغلاق أي مكتب نقل يعمل من خارج المركز.

ودعا الهيئة الإدارية المشرفة على المركز إلى تكثيف عملها لتحسين مستوى الخدمات وتبسيط الإجراءات وتأهيل مواقف ومظلات الانتظار وزيادة عدد وسائط النقل لاسيما باتجاه منطقة الزبداني ومضايا وسرغايا والاهتمام بزراعة الأشجار ضمن المركز.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن