الأولى

25 ألف متقدم للاستفادة من قروض صندوق الطاقة المتجددة … مخلوف لـ«الوطن»: وزارة الكهرباء لم تمنح موافقة للأمبيرات وهي حل مؤقت

| جلنار العلي

أكد مدير دعم صندوق الطاقات المتجددة في وزارة الكهرباء زهير مخلوف، أن الوزارة لم تمنح أي موافقة على إدراج تجربة الأمبيرات في محافظة دمشق وبعض المحافظات الأخرى، لكن نتيجة الحاجة إلى الكهرباء قد تحدث ظاهرة الأمبيرات في بعض المناطق.

وفي تصريح خاص لـ«االوطن» أشار مخلوف إلى أنه من الملاحظ أن ظاهرة الأمبيرات لم تؤثر على خطة وزارة الكهرباء لعام 2030 التي تتضمن توليد 1500 ميغا واط بالطاقة الشمسية، و1000 ميغا واط بالطاقة الريحية، معتبراً أن الأمبيرات ليست إلا حلاً مؤقتاً لانقطاعات الكهرباء، ولم تؤثر على الراغبين بالاستفادة من قروض الصندوق للطاقات المتجددة بل على العكس تماماً ازدادت أعدادهم.

وفي سياق متصل، كشف مخلوف أن عدد المتقدمين للاستفادة من قروض الصندوق، وصل إلى 25 ألف متقدم حتى الآن وذلك في مختلف المحافظات السورية، وقد سجلت محافظة حماة العدد الأكبر من الراغبين بالاستفادة من الصندوق.

ولفت مخلوف إلى أنه تم تنفيذ نحو 350 مشروعاً في مختلف القطاعات منذ بداية العام، أي 10 إلى 15 بالمئة من عدد الحالات التي وصلتنا من المصارف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن