عربي ودولي

العمليات المشتركة في العراق تحدّد مصير أسلحة ومعدات تنظيم داعش الإرهابي

| وكالات

حددت قيادة العمليات المشتركة في العراق، أمس الثلاثاء، مصير أسلحة ومعدات تنظيم داعش الإرهابي، فيما كشفت عن نوعية أسلحة تلك العصابات حالياً بعد تجريدها من جميع مصادرها.

وحسب وكالة الأنباء العراقية «واع»، قال المتحدث باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي: إن «القوات الأمنية العراقية تتعامل مع أسلحة ومعدات عصابات داعش الإرهابية بأسلوب مهني واحترافي»، مبيناً أن أغلب تلك الأسلحة والمعدات كانت عائدة إلى القوات الأمنية واستولت عليها عصابات داعش الإرهابية في مرحلة من المراحل.

وأضاف: إن أغلب الأسلحة والمعدات المستخدمة من عصابات داعش الإرهابية هي بنادق ومسدسات ونواظير ليلية، لافتاً إلى أن بعض الأسلحة والأعتدة تحول إلى «دائرة الميرا في الوزارة» عن طريق الجرد، وبعدها توزع بشكل مركزي إلى جميع وحدات الجيش العراقي والقوات الأمنية وكل منها حسب الاحتياج.

وأكد أن مسلحي تنظيم داعش الإرهابي لا يمتلكون حالياً تلك الأسلحة التي كانوا يمتلكونها في السابق، حيث جردت جميع مصادرهم، وهم مطاردون من القوات الأمنية، كما لا يمتلكون أي قدرة على خزن أو استخدام الأسلحة باستثناء المتوسطة التي تقتصر على ( البي كي سي)، الرشاشات المتوسطة، وقذائف الهاون الستين والثمانين الخفيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن