رياضة

في نهائي سلة السيدات.. الثورة يستضيف أهلي حلب بالفيحاء

| الوطن

تحتضن صالة الفيحاء في تمام الساعة الخامسة عصراً اللقاء الثاني ضمن سلسلة نهائي بطولة دوري سلة السيدات في موقعة كبيرة ومهمة بكل المقدمات والمقاييس نظراً لقوة الفريقين وما يمتلكانه من أوراق فاعلة ومؤثرة ولاعبات متميزات ماهرات قادرات عبر الحلول الفردية تقليص أي فارق.

فوز الثورة اليوم سيضعه على منصة التتويج فوراً وخسارته تعني ذهاب الفريقين للقاء فاصل سيجمعهما يوم الخميس بالفيحاء أيضاً لأن الثورة فاز مساء يوم الأحد الماضي في أول لقاءات السلسلة الذي جمع الفريقين بحلب بواقع 59-53.

لقاء التتويج

يدخل الفريقان اللقاء تحت شعار الفوز ولا بديل منه، الثورة بطل الدوري الذي فاز في لقاء الذهاب يتطلع لحسم النتيجة واعتلاء منصة التتويج بعيداً عن حسابات اللقاء الفاصل، ولديه من المقومات الكثير من لاعبات متميزات هن الأفضل على مستوى القطر ويعيش الفريق حالة مثالية من الاستقرار بجميع أشكاله ومدرب خبير يجيد التعامل مع مجريات المباريات المهمة والحساسة، وسيعوّل الثورة على خدمات صانعة ألعاب الفريق ستيفاني الأطرش، وهدافته سيدرة سيلمان، والعملاقة نوار بشارة والجناح السريع جيسيكا حكيمة، ويمتاز الثورة بالرتم السريع والدفاع الضاغط وبالانسجام والتناغم الكبيرين بين لاعباته.

على حين أن الأهلي يسعى لكسب نقاط الفوز والذهاب للقاء فاصل سيكون له حساباته الخاصة، لكنه يدرك أن ذلك يحتاج إلى اللعب بقوة وتصميم كبير وجدية عالية ووضع حد لمفاتيح قوة الثورة، ولدى الأهلي لاعبات من مستوى عال أمثال صانعة الألعاب المتألقة جيهان مملوك، والعملاقة آنا آصلانيان، وسمرة كامل، ومن ورائهن مدربة خبيرة قادرة على توظيف مقدرات لاعباتها بشكل جيد.

الفريقان قويان ويضمان مواهب وخامات هن الأفضل بين الأندية والثورة أقرب للفوز لكن الأهلي قادر هو الآخر على مقارعة الكبار وقلب كل التوقعات وخطف نقاط الفوز عن جدارة واستحقاق.

ويبقى دور مدربي الفريقين في إجراء التبديلات الصحيحة والمناسبة دوراً مهماً في حسم نتيجة اللقاء.

الطريق إلى النهائي

وكانت سيدات الثورة قد تأهلن للمباراة النهائية بعد أن تجاوزن محطة مثيلاتهن سيدات نادي بردى في الدور نصف النهائي عندما فزن عليهن ذهاباً وإياباً بواقع 95-47، 57-45، على حين تأهلت سيدات الأهلي بعد أن تجاوزن محطة جاراتهن سيدات الجلاء حيث خسرن في اللقاء الأول 49-51، ونجحن في تحقيق الفوز في اللقاء الثاني 54-37، وتابعن مشوار تألقهن وفزن في اللقاء الفاصل بواقع 70-48.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن