شؤون محلية

المنارات المجتمعية شريكة جرحى الوطن ببلوغ طموحاتهم التعليمية

| الوطن

مع بدء العد التنازلي لموعد امتحانات شهادتي التعليم الإعدادي والثانوي، فتحت منارات الأمانة السورية للتنمية أبوابها لاستقبال مزيد من جرحى الوطن الراغبين بتعزيز معلوماتهم وتلقي دروس مكثفة في المواد الأساسية قبل بدء الامتحانات.

وأوضح المشروع عبر صفحته الرسمية على فيسبوك أن الجرحى يتلقون دروس التقوية خلال العام في المنارات مع جميع طلاب الشهادتين الثانوية والتعليم الأساسي، عن طريق مناهج داعمة ودروس تقوية وتدريبات على حل النماذج الامتحانية السابقة، كما تتم الإجابة عن الاستفسارات المختلفة وتدارك أي عقبة أمامهم بإشراف أساتذة اختصاصيين.

وتعمل المنارات المجتمعية البالغ عددها 19 منارة منتشرة في معظم المحافظات كشريك تعليمي دائم لجرحى الوطن من شريحتي العجز تحت التام والجزئي إضافة للراغبين من شريحة العجز التام، إلى جانب دور المعاهد المجانية التي خصصتها وزارة التربية لتقديم جلسات مراجعة شاملة ومكثفة للمنهاج لكل الجرحى.

ويتلقى جرحى العجز التام- وتحديداً الجرحى المصابين بكف البصر والشلل- دروس التقوية ضمن منازلهم بمساعدة مدرسين اختصاصيين أو عبر التعليم عن بعد المدرسة السورية الذكية في جميع المواد مراعاة لإصاباتهم، وذلك كجزء من حزمة الخدمات التعليمية الواسعة التي يقدمها مشروع جريح الوطن للجرحى الراغبين بإكمال تعليمهم وبلوغ طموحاتهم المستقبلية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن