الأولى

توقع تحسناً نسبياً للكهرباء نهاية حزيران.. وَوَجَّهَ «كهرباء دمشق» بعدم السماح باستخدام الشبكة لمصلحة الأمبيرات … وزير الكهرباء لـ«الوطن»: لا قرار حتى الآن برفع التعرفة

| عبد الهادي شباط

أوضح وزير الكهرباء غسان الزامل لـ«الوطن» عدم وجود قرار متخذ في الوزارة برفع تعرفة الكهرباء وأن ما يتم العمل عليه هو بحث ودراسات دورية يتم إنجازها في الوزارة بشكل دائم تتعلق بتصحيح التعرفة وهي تعرفة اجتماعية لا ترتبط بقيمة التكلفة، مبيناً أن قيمة الدعم لقطاع الكهرباء يتجاوز 6 آلاف مليار ليرة سنوياً.

وأضاف الزامل: يتم العمل حالياً على دراسة هذا الدعم ومدى تغطيته لاحتياجات قطاع الكهرباء وتوزعه على حوامل الطاقة التي تمثل نحو 90 بالمئة من تكاليف توليد الطاقة الكهربائية وتحديد وتوحيد آلية توزيع هذا الدعم بين الكهرباء ووزارة النفط لكونها تزود الكهرباء بـحوامل الطاقة.

وحول موضوع الأمبيرات أكد الزامل أن الوزارة لا ترخص لعمل الأمبيرات ولا علاقة لها بهذا الموضوع، وأنه تم التوجيه لشركة كهرباء دمشق بعدم السماح باستخدام أي جزء من منظومة الكهرباء بدمشق من مشغلي وبائعي الأمبيرات.

وتوقع الزامل تحسناً نسبياً في الكهرباء مع نهاية شهر حزيران المقبل ما لم تحدث أي متغيرات تعوق تنفيذ الأعمال الجارية حالياً في محطات التوليد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن