رياضة

بفوزهن على أهلي حلب سيدات الثورة بطلات دوري السلة

| الوطن

نجحت سيدات سلة الثورة مساء أمس الأربعاء في إضافة لقب جديد لسجلهن بعدما احتفظن بلقب بطولة الدوري عن جدارة واستحقاق إثر فوزهن في اللقاء الثاني ضمن سلسلة الدور النهائي على سيدات أهلي حلب بنتيجة 56/ 49 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس في صالة الفيحاء بدمشق.

وقدما أداء جيداً بعد أن تعادلا أكثر من مرة ولم يكن فريق الأهلي صيداً سهلاً فقد ظهر بأداء فني عال وبدت لاعباته بصورة جميلة حيث انتهى الربع الأول بالتعادل 15-15، وفي الثاني نجحت سيدات الأهلي في توسيع الفارق وتأثر الثورة لإصابة نجمته ستيفاني الأطرش وانخفضت نسبة تسجيله لكنه استعاد عافيته حيث انتهى الربع للأهلي 11-10.

في الحصة الثالثة تكافأ الأداء بين الفريقين وتمكن الأهلي من التقدم بعد خسارة الثورة لعملاقته نورا بشارة لكن تبديلات مدربه نجحت في إعادة التوازن للفريق ونجح في حسم نتيجة الربع 19-18.

في الأخير شهد أداء الأهلي تراجعاً كبيراً ولم تستطع لاعباته التسجيل، بالمقابل سيدات الثورة لعبن بطريقة جيدة وحسمن الربع لمصلحتهن بواقع 12-5.

إنجاز جديد

لكل مجتهد نصيب، لم أجد خيراً من هذه المقولة لأدخل في تفاصيل إنجاز سلة سيدات الثورة اللواتي اعتلين منصة التتويج، وتوجن بلقب بطولة الدوري عن جدارة واستحقاق.

إنجاز سيدات الثورة لم يكن وليد اللحظة وإنما جاء نتيجة تضافر الكثير من العوامل منها الفني والإداري، وكثير من الجهود التي بذلتها الإدارة منذ سنوات في عملية بناء حقيقية لفريق بدأ اليوم بحصاد ثماره اليانعة فهو يضم لاعبات متميزات وماهرات يلعبن بأداء عال وتناغم وانسجام كبيرين، فريق الثورة خرق كل التوقعات، وقلب الأمور رأساً على عقب بعد أن اغتنم رياح الحظ وحقق معادلة الأداء والنتيجة وبلغت مجموعته درجة الإقناع والإمتاع، حيث رسمت لاعباته لوحة أنيقة في صالة الفيحاء زينتها أبراجهن العالية التي أثبتت بالدليل القاطع أن كرة السلة لا تبنى فقط بالمال رغم أهميته، وإنما هي بحاجة إلى نيات صادقة وإرادة وتصميم ومثابرة في التنفيذ على أرض الواقع، مبارك لسلة نادي الثورة هذا الإنجاز، الذي من المتوقع أن يكون بداية لإنجازات مقبلة لأن الزرع الذي قامت به الإدارة كان خيراً ولابد أن يثمر.

هذا اللقب أكد بالدليل القاطع أن سلة الثورة تسير بخطا احترافية واضحة، وأن هناك عملاً جباراً وتخطيطاً سليماً وتنفيذاً ومتابعة على أرض الواقع لكل تفاصيل الفريق، فالمنافسة هذا الموسم كانت قوية وعلى أشدها لكن الاستقرار في جميع أشكاله الذي يرخي بظلاله على سلة سيدات الثورة آتى ثماره اليانعة، ونجحت الإدارة برئاسة الآنسة سلام علاوي في صناعة فريق بات يحسب له ألف حساب على الصعيد العربي بعد مشاركاته الجيدة وعروضه القوية، فنجحت منذ بداية هذا الموسم في اختيار المدرب الجيد وأمنت له كل الظروف التحضيرية المثالية..

صاحبات الإنجاز

زينة يازجي- سيدرة سليمان- جيسيكا حكيمة- إليسا الدبل- سارة إلياس- سارة المهنا- – نورا بشارة- لمعة محمود، كارلين أبو لطيف، ماسة عرب، ستيفاني الأطرش، الإدارية رولا جبري، ويدرب الفريق أيمن سليمان، وطاهر مهنا مساعد مدرب.

السجل الذهبي للنادي

حققت سيدات الثورة لقب بطولة الدوري تسع مرات أعوام:

1986-1987 و1988-1989و 2018-2019، 2020-2021، 2022، 2023 وأحرزن لقب كأس الجمهورية أعوام 2017 و2019، و2020 و2021.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن