رياضة

في سلة المحترفين.. لقاء قمة في حماة يجمع النواعير والجيش.. وحطين ودّع الأضواء

| مهند الحسني

وصل قطار دوري سلة المحترفين إلى محطته الأخيرة والتي من خلالها ستتضح صورة الفرق على لائحة ترتيب الدوري بعدما انطفأ فتيل المنافسة واتضحت صورة الفرق المتأهلة للمربع الذهبي وكذلك الحال بالنسبة لصورة الفرق الهابطة لمصاف أندية الدرجة الثانية.

تأهلت أندية الأهلي والوحدة والنواعير والجيش للمربع الذهبي وودع دوري الأضواء فريقا حطين والطليعة وكل ما تبقى من مباريات سيكون تحصيل حاصل باستثناء مباراة النواعير والجيش التي على ضوء نتيجتها سيتحدد صورة صاحبي المركزين الثالث والرابع في المربع الذهبي، وعدا ذلك المباريات ستكون رفع عتب وتحسين المواقع على اللائحة.

تنطلق مباريات الجولة الأخيرة يوم غد الجمعة بثلاثة لقاءات مهمة.

مهمة ومثيرة

يحل الجيش الرابع في تمام الساعة الثامنة مساء من يوم غد الجمعة ضيفاً على النواعير الثالث بحماة في موقعة من المتوقع أن تكون قوية ومثيرة وهجومية منذ بدايتها لعدة أسباب يأتي في مقدمتها أن النواعير سيلعب على أرضه وبين جمهوره ويرغب في رد الدين لضيفه الجيش الذي فاز في مباراة الذهاب، إضافة لأن الخسارة ستضع الفريق الخاسر في المركز الرابع وسيواجه حتماً أهلي أحلب على حين أن صاحب المركز الثالث سيواجه فريق الوحدة.

على حين أن الجيش المنتشي بفوزه على الكرامة عن جدارة واستحقاق يرغب في مواصلة عزفه على وتر الفوز وتأكيد جدارته وليؤكد لعشاقه ومحبيه أن الخسارات التي تعرض لها كانت مجرد كبوة جواد ولن تتكرر، وأنه استعاد عافيته وتوازنه والخسارة لن تكون موجودة في قاموسه، ولدى الجيش لاعبون محليون يلعبون بحماسة وتناغم وانسجام كبير ومدرب تفوق على الكثير من مدربي أنديتنا، وسيلعب الجيش حسب بعض المصادر من دون لاعب أجنبي نظراً للاستغناء عن خدماته لتواضع مستواه.

أما النواعير فيسعى هو الآخر لمواصلة مسلسل انتصاراته وتأكيد جدارته وتجديد فوزه على الجيش بعدما فاز عليه الموسم الماضي بحماة، ولدى النواعير كل مقومات التألق من لاعبين متميزين ومدرب جيد وجمهور يتوقع أن يسانده طوال مراحل اللقاء.

الفريقان قويان ويعرفان إمكانات بعضهما جيداً وتبقى كفة الجيش هي الأقرب لنقاط الفوز نظراً لفارق الخبرة والتحضير.

مباراة الذهاب حسمها الجيش بواقع 75-69.

مثيرة

يلتقي الحرية السابع مع جاره المتصدر أهلي حلب في موقعة لاهبة لأن لقاءات الفريقين دائماً تتصف بالإثارة والندية ويغلب عليها طابع الحساسية لأنها مباراة جيران، الأمر الذي يلغي الكثير من الفوارق الفنية بين الفريقين وتصبح موازين القوى بينهما متقاربة بنسبة كبيرة، اللقاء سيكون جميلاً وسيلعب الفريقان بطريقة جيدة بعيداً عن أي ضغوط فالأهلي ضمن الصدارة والخسارة لن تؤثر فيه ومع ذلك سيلعب من أجل اسمه وتاريخه، على حين أن الحرية يسعى لتحسين موقعه لا أكثر.

النتيجة أقرب للأهلي لكن مستواه الأخير يجعلنا ندخل في توقعات جديدة ونمنح الحرية مساحة واسعة للمنافسة على نقاط الفوز.

ذهاباً فاز الأهلي بواقع80-61

محسومة مسبقاً

يحل الطليعة الأخير ضيفاً على الوحدة الوصيف بصالة الفيحاء بدمشق في لقاء يتوقع أن يكون سهلاً على أصحاب الأرض نظراً لفارق الخبرة والتحضير بين الفريقين واللذين يصبان في مصلحة الوحدة، على حين أن الطليعة يسعى لكسب فرصة احتكاك جيدة أمام فريق كبير والخروج بخسارة غير قاسية.

مباراة الذهاب حسمها الوحدة بواقع 130-75.

وتختتم مباريات الجولة الأخيرة من مرحلة الإياب يوم السبت بلقاءين هامشيين حيث يلعب تشرين مع الكرامة بحمص، ويلتقي الوثبة مع الجلاء بحلب.

تحصيل حاصل

يستضيف الكرامة الخامس فريق تشرين التاسع في موقعة يتوقع أن تكون سهلة على لاعبي الكرامة نظراً لفارق موازين القوى بين الفريقين، فالكرامة الذي ودع المنافسات وفشل في التأهل للمربع الذهبي يسعى لإعادة تقديم نفسه أمام جمهوره وسيعتبر هذه المباراة فرصة احتكاكية تحضيرية لمسابقة كأس الجمهورية التي ستنطلق قريباً في دمشق، على حين أن تشرين يتطلع للعب بشكل جيد أمام فريق كبير والخروج بأقل النقاط خسارة.

مباراة الذهاب حسمها الكرامة بواقع 106-75.

مثيرة وندية

يحل الوثبة العاشر ضيفاً على الجلاء السادس بحلب في موقعة يسعى كلا الفريقين لنقاط الفوز فيها، الوثبة الذي ثبت أقدامه في جنة الأضواء والمنتشي من فوزه على حطين يرغب في اللعب بقوة وكسب نقاط الفوز مجدداً، على حين أن الجلاء يريدها ليؤكد لعشاقه وجمهوره أنه مازال من طينة الكبار وعدم تأهله للمربع الذهبي كان مجرد طفرة لن تتكرر.

اللقاء سيكون هجومياً من بدايته والنتيجة أقرب إلى أصحاب الأرض لكن الوثبة قادر على مقارعة الكبار وخطف نقاط الفوز.

ذهاباً فاز الجلاء بنتيجة80-62.

نتائج مباريات المرحلة التاسعة

الجيش- الكرامة 86-65.

الوثبة- حطين83-71.

الجلاء- الحرية 70-64.

أهلي حلب – الوحدة 56-68.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن